فيديو / قلق إسرائيلي.. ماذا يفعل قائد عصائب أهل الحق على الحدود مع فلسطين المحتلة؟

السبت 09 كانون الأول , 2017 01:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 38,860 زائر

فيديو / قلق إسرائيلي.. ماذا يفعل قائد عصائب أهل الحق على الحدود مع فلسطين المحتلة؟

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل خوف "إسرائيل" من جولة قائد عصائب أهل الحق قيس الخزعلي على الحدود مع فلسطين المحتلة، وتعتبر الزيارة إهانة.

عبرّت وسائل اعلام إسرائيلية عن قلق إسرائيل من جولة قائد عصائب أهل الحق قيس الخزعلي على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأشار الإعلام الإسرائيلي اليوم السبت إلى أن توقيت الزيارة يدل على أن حزب الله يحاول التلميح لإسرائيل بأنه قوة إقليمية تضم شركاء دوليين، معتبراً أن زيارة الخزعلي تعد إهانة لإسرائيل وتؤكّد أن شركاء حزب الله الدوليين مستعدون للقتال إلى جانبه.

وفي التفاصيل، عرضت وسائل إعلام إسرائيلية ( جيروزاليم بوست ومعاريف) فيلم فيديو  لقائد عصائب أهل الحق  قيس الخزعلي في جولة له قرب بوابة فاطمة، مع صوتية لتصريحه من هناك تأييداً لحزب الله والشعبين اللبناني والفلسطيني ضدّ الاحنلال.

وفي السياق، نقلت هذه الوسائل عن الخبير الجيوسياسي والأمني ياكل هوروفيتش قوله إن "توقيت زيارة الخزعلي يدلّ على أن حزب الله يحاول التلميح لإسرائيل بأنه قوة تُعد قوة اقليمية الآن، وتضم شركاء دوليين مستعدين للقتال الى جانبه".

هوروفيتس أضاف أن "حقيقة نجاح إرهابي كهذا في زيارة جنوب لبنان ورصد إسرائيل تُعد إهانة لإسرائيل ولرئيس حكومة لبنان سعد الحريري، الذي أصر على سياسة النأي بالنفس عن الأزمات الإقليمية".

وتساءل هوروفيتس عن قوات حفظ السلام (اليونيفل)، معتبراً أن زيارة الخزعلي هي "مثال إضافيّ على فشل مهمة القوة التي أُرسلت الى المنطقة من قبل الأمم المتحدة بهدف إقامة منطقة فاصلة في جنوب لبنان".

الميادين 

Script executed in 0.22966694831848