الأمين العام لجامعة الدول العربية: القرار الأميركي بشأن القدس باطل ولا يرتب أيّ آثار على الوضعية القانونية للقدس

السبت 09 كانون الأول , 2017 09:15 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,236 زائر

الأمين العام لجامعة الدول العربية: القرار الأميركي بشأن القدس باطل ولا يرتب أيّ آثار على الوضعية القانونية للقدس

عقدت جلسة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، الطارئ بناء على طلب من فلسطين والأردن، لمناقشة تبعات اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "كل الشعوب المحبة للسلام أن ترفع صوتها برفض قرار ترامب". وقال "ينبغي أن يكون الرد بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وأحث الدول للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لدعم فلسطين والانتصار للشرعية الدولية".

ودعا أبو الغيط إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القرار الأميركي بشأن القدس باطل ولا يرتب أيّ آثار على الوضعية القانونية للقدس

وقال أبو الغيط في كلمته أمام الجلسة الطارئة لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة: "نتطلع لالتزام كافة الدول بعدم نقل سفاراتها إلى القدس، وإن قضية القدس ستظل معيار علاقة الدول العربية بدول العالم".

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إنه يجب التوافق بين أعضاء جامعة الدول العربية على خطة عمل واحدة لرفض القرار. 

وأكد الصفدي على أنه يجب التحرك مع المجتمع الدولي ومؤسساته لتأكيد بطلان القرار الأمريكي بشأن القدس والعمل على الحؤول دون اتخاذ قرارات مماثلة.

Script executed in 0.027788877487183