حوالي 200 أسير وأكثر من 100 جريح حصيلة المواجهات المستمرة في فلسطين منذ إعلان ترامب

الثلاثاء 12 كانون الأول , 2017 02:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,853 زائر

حوالي 200 أسير وأكثر من 100 جريح حصيلة المواجهات المستمرة في فلسطين منذ إعلان ترامب

أصيب نحو مائة فلسطيني مع استمرار "انتفاضة القدس" لليوم الخامس على التوالي تعبيرًا عن الغضب الشعبي من الإعلان الأميركي بجعل القدس عاصمة للكيان "الإسرائيلي".
كما أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن عدد المعتقلين على يد الإحتلال الإسرائيلي، منذ الإعلان الأميركي ، بلغ 200 فلسطيني من مختلف المدن.
وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 66 إصابة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منها خمس إصابات بالرصاص الحي و18 بالرصاص المطاطي.
كما خرج المئات في تظاهرات متفرّقة في طولكرم، وأخرى عند باب العامود رفضاً للقرار الأميركي بخصوص المدينة المقدسة.
وفي شمال الخليل، أفادت مصادر فلسطينية باندلاع مواجهات بين مجموعة من الشبان وجنود صهاينة في مخيم العروب حيث وقعت عدة إصابات نتيجة المواجهات.
وفي السياق، عاود الشبان الغاضبون التظاهر بالقرب من السياج الأمني على طول شرق قطاع غزة فيما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل النار باتجاههم.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد المصابين الذين وصلوا إلى المستشفيات إلى 37 إصابة مختلفة، فيما تم علاج 60 حالة استنشاق غاز ميدانيا.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى مصاباً، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة سلواد شرق رام الله بعد اقتحام الاحتلال للمنطقة الغربية من البلدة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل يونس عياد (14 عاما) بعد إصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء عليه بالضرب المبرح.
 

Script executed in 0.042642116546631