بعد غيابه عن قمة اسطنبول...الملك سلمان يصرح: من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

الأربعاء 13 كانون الأول , 2017 02:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,153 زائر

بعد غيابه عن قمة اسطنبول...الملك سلمان يصرح: من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

رغم غيابه عن القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2017، أن من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك في افتتاح أعمال الدورة السنوية لمجلس الشورى في الرياض.

وقال الملك سلمان: "دعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأدلى العاهل السعودي بهذه التصريحات فيما تعقد قمة طارئة في إسطنبول لمنظمة التعاون الإسلامي، تتمحور حول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وأكد الملك سلمان في خطابه في الرياض "استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس، لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس، التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي".

وقال من جانب آخر، إن "المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية، وتأجيج الفتن الطائفية، وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين"....
(هاف بوست عربي - أ.ف.ب.)

Script executed in 0.036098003387451