"وزير إسرائيلي" يصرح لصحيفة سعودية...نقترح مشروع "قطار تاريخي" لوصل الخطوط الحديدية في السعودية والبحرين والإمارات وغيرها، بـ حيفا!

الأربعاء 13 كانون الأول , 2017 05:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,651 زائر

"وزير إسرائيلي" يصرح لصحيفة سعودية...نقترح مشروع "قطار تاريخي" لوصل الخطوط الحديدية في السعودية والبحرين والإمارات وغيرها، بـ حيفا!

اقترح وزير الاستخبارات والمواصلات "الإسرائيلي"، يسرائيل كاتس، على حكومة العدو وحكومة المملكة العربية السعودية ودول الخليج، إحياء مشروع قطار الحجاز التاريخي، وربط الكيان الإسرائيلي بالمحيط العربي.

فقد كشف الوزير الإسرائيلي، في مقابلة صحافية مع موقع "إيلاف" الإلكتروني السعودي، أن الفكرة هذه "حظت بموافقة "الحكومة" الإسرائيلية، ويجري الاتصال مع شركات صينية لبدء العمل".
ويقترح كاتس وصل الخطوط الحديدية في السعودية والبحرين والإمارات وغيرها، بمدينة حيفا، عبر مدينة بيسان، على الحدود الشمالية مع الأردن، ومن ثم إلى معبر الشيخ حسين الحدودي مع الأردن، وإكمال السكك من منطقة إربد والمفرق الأردنيتين إلى الحدود السعودية، والالتقاء بالسكك السعودية.

وأوضح كاتس، أن هذا المشروع سوف يربط الخليج العربي بميناء حيفا على البحر المتوسط!

واستطرد كاتس في شرح فكرته قائلاً "أنا أريد إعادة إحياء قطار الحجاز من جديد، وهذا ليس حلماً على الإطلاق…هذا قد يكون واقعاً قريباً جداً، إذا توفرت الإرادة…وستقوم شركة صينية قريباً بتفعيل ميناء بحري جديد في حيفا".

ولفت الوزير الإسرائيلي إلى أن هذا الاقتراح "موجه إلى دول الخليج، لإيجاد طريق قصيرة، من بضع مئات الكيلومترات، للوصول إلى حيفا، ومن ثم نقل واستقبال بضائعهم من أوروبا والولايات المتحدة عبر البحر المتوسط بكلفة أقل"، وذلك في ضوء النقل غير الآمن عبر مضيق هرمز وباب المندب، والتكاليف الباهظة للنقل من وإلى أوروبا والولايات المتحدة".

(سبوتنيك)

Script executed in 0.075208902359009