إضراب يشلّ الحياة في فلسطين المحتلة.. ونتنياهو يتدخل

الأحد 17 كانون الأول , 2017 03:36 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,642 زائر

إضراب يشلّ الحياة في فلسطين المحتلة.. ونتنياهو يتدخل

شلّ إضراب عام وشامل كافة القطاعات الحيوية في فلسطين المحتلة، اليوم الأحد، احتجاجا على تسريح 1700 موظف من شركة "تيفا" للأدوية، وإغلاق ثلاثة مصانع لها دفعة واحدة وتشتيت العاملين فيها.

واضطر هذا الإضراب الشامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتدخل شخصيا، حيث سيعقد اجتماعا لفريق من الوزراء مع المدير العام لشركة "تيفا فارماسيوتيكال" الإسرائيلية لحل الأزمة حول تسريح العمال في إطار خطة إعادة الهيكلة.

وقال نتنياهو خلال افتتاحه اجتماع الحكومة اليوم "هذا الأسبوع، أنا ووزير المالية ووزير الاقتصاد، سوف نجتمع مع المدير العام لشركة تيفا".. وأضاف أنه تحدث الأسبوع الماضي مع المدير العام لشركة تيفا.

وقال: "في الأسبوع الماضي تحدثت إليه، وقلت إن مهمتنا الرئيسية الأولى، هي تقليل الأضرار التي لحقت بالموظفين، والثانية هي منع إغلاق المصنع والمؤسسات في القدس، والثالثة هي إبقاء شركة تيفا شركة في إسرائيل. لأنه تم إنشاؤها في الأصل كشركة إسرائيلية، ونريد أن تبقى على هذا النحو. وسوف نستخدم الوسائل المختلفة المتاحة لمساعدتها على إنجاز هذه المهام".

واستمر الإضراب من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً في كافة المرافق الحكومية والعامة بقرار من نقابة العمال الموحدة "الهستدروت".

(روسيا اليوم)

Script executed in 0.026160955429077