بالفيديو/ أكاديمي سعودي يؤيد ترامب في إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ويعتبره "صدمة إيجابية"!

الأربعاء 20 كانون الأول , 2017 01:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,913 زائر

بالفيديو/ أكاديمي سعودي يؤيد ترامب في إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ويعتبره "صدمة إيجابية"!

قال الأكاديمي عبد الحميد حكيم، مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في السعودية إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القدس يعد "صدمة إيجابية" لتحريك ملف المفاوضات.

وأشار الأكاديمي السعودية في تصريح شاذ ومثير للجدل،خلال مشاركته في برنامج على فضائية، "الحرة" إلى ضرورة "تخلي العرب عن كراهية اليهود والاعتراف بدورهم وحقوقهم في الشرق الأوسط وخاصة في مدينة القدس"!

وتابع: "أعتقد أن قرار ترامب يحمل بين ثناياه فرصة لتحقيق "السلام"، بحسب قوله " ولكن يجب.. على الجانب الفلسطيني أن يوحد صفوفه، وأن يتخذ قراره داخل البيت الفلسطيني".
​وأضاف: "أما بخصوص موضوع القدس فاعتقد أنه يجب أن نكون واقعين ونتعامل حسب معطيات الواقع السياسي الجديد في المنطقة"..لو استطاع المفاوض الفلسطيني بدعم من الجانب العربي أن يحصل على جزء من القدس الشرقية وأن تكون المقدسات الإسلامية تحت الإدارة الفلسطينية، أعتقد أن هذا أكبر مكسب سياسي يمكن أن يحققه المفاوض الإسرائيلي الآن، وأعتقد أن علينا أن نتعلم من تاريخنا في الصراع العربي الإسرائيلي حتى نستطيع اتخاذ القرار المناسب".
وقال: "علينا أن نعترف وندرك أن القدس رمز ديني لليهود، وهي مقدسة كقداسة مكة والمدينة للمسلمين"!
​واتهم الأكاديمي السعودي الأنظمة العربية، بدءا من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، باستغلال النزاع العربي مع العدو الإسرائيلي بهدف توطيد سلطتها وبسط نفوذها في المنطقة، محملا إياها المسؤولية عن وضع ألغام أمام كل من يفتح باب السلام بحسب تعبيره

(سبوتنيك)

Script executed in 0.042786836624146