أحدهم ابتلعه تمساح.. ارتفاع ضحايا فيضانات الفلبين

الأحد 24 كانون الأول , 2017 03:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,466 زائر

أحدهم ابتلعه تمساح.. ارتفاع ضحايا فيضانات الفلبين

اضطر عشرات الآلاف إلى ترك منازلهم بسبب العاصفة الاستوائية "تمبين" المروعة، التي ضربت جنوبي الفلبين مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 182 شخصاً.

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن العواصف هاجمت ثاني أكبر جزيرة في مينداناو، وقال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن العاصفة القاتلة تسببت بالفعل في تشريد أكثر من 70 ألف شخص.

وقال باتريك إليوت، مدير العمليات، إن الناس قد تركوا كل شيء وراءهم عندما فروا من أجل حياتهم.

واستخدمت الشرطة والجنود والمتطوعون الجرافات لرفع الطين والحطام للبحث عن الجثث في قرية دلاما يوم السبت، وقال ضابط الشرطة، جيري بارامي، لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من بلدة توبود القريبة من لاناو ديل نورتي إحدى المقاطعات الأكثر تضررا من تمبين، إن “النهر ارتفع وانهارت معظم المنازل ولم تعد القرية موجودة من الأصل”.

وذكرت الشرطة المحلية أن 72 شخصا قد فقدوا، حيث سحب عمال الإنقاذ عشرات الجثث من نهر سالوج بالقرب من بلدة ساباد، وقال راندو سالفاسيون، رئيس شرطة مدينة ساباد، لوكالة فرانس برس إن الجثث اجتاحت مدينة غارقة في الفيضانات تسمى سلفادور.

وذكر تقرير للشرطة، اليوم، أن رجلا لقي مصرعه على يد تمساح، بينما كان يأمن قاربه، عندما ضربت العاصفة البلاد في هذا الأسبوع في جزيرة بالاوان الغربية.

(وكالات)

Script executed in 0.044587850570679