في هذا اليوم الميلادي والعاصف.. زحمةٌ وحوادث على طرقات اللبنانية والحركة ناشطة في الأسواق

الأحد 24 كانون الأول , 2017 06:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,691 زائر

في هذا اليوم الميلادي والعاصف.. زحمةٌ وحوادث على طرقات اللبنانية والحركة ناشطة في الأسواق

أورد لبنان 24: 
مع حلولِ عيد الميلاد المجيد وسطَ جوٍّ عاصفٍ وماطر، تشهدُ الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية إزدحاماً مرورياً، عدا عن وقوع عددٍ من الحوادث، أسفرت عن سقوط عددٍ من الجرحى.

وصباح اليوم، دعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين، إلى القيادة بتروٍّ تفادياً للإنزلاق بسببِ الأمطار الغزيرة.

زحمةٌ على هذه الطرقات

وكالعادة، تتميزُ فترة الأعياد بحركةٍ ناشطةٍ وكثيفة للمواطنين بسبب توافدهم إلى المحلات التجارية والمطاعم. بحسب "غرفة التحكم المروري"، فقد شهد تقاطع الشيفروليه باتجاه سيتي سنتر - الحازمية، زحمة سيرٍ خانقة بسبب التوافد إلى الأسواق التجارية.

المشهدُ نفسه تكرَّر عند تقاطع سبينيس - الأشرفية، نظراً لزيارة المواطنين للمتاجر في المحلة.

إلى ذلك، فإنَّ الأمطار الغزيرة تسببت بحركة مرور كثيفة على طريق جعيتا - ريفون - فيطرون بالإتجاهين.

أمَّا جنوبي بيروت، فقد شهد مدخل العاصمة من خلدة باتجاه الأوزاعي حركة مرور ناشطة، فيما شهد جسر خلدة باتجاه تقاطع بشامون - عرمون، زحمة سيرٍ بسبب تجمع للمياه.

أمَّا طريق المطار القديمة، فشهدت إزدحاماً مرورياً، والأمرُ نفسه على طريق الشويفات - كفرشيما - الحدث.

تصادمات وحوادث وجرحى

ومع زحمةِ السير، فقد وقعت حوادثُ عدَّة على العديد من الطرقات. فعلى جسر الرينغ باتجاه تقاطع برج الغزال - الأشرفية، جُرح شخص نتيجة تصادم بين سيارتين. كذلك، فقد جُرح شخصٌ آخر نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على الطريق الممتد من تقاطع الشيفروليه باتجاه سيتي سنتر قرب شركة الفا - فرن الشباك.

وعلى منعطفات عاريا، فقد أدى تصادمٌ بين بيك آب وسيارة إلى زحمةٍ سيرٍ خانقة، وعملت عناصر من مفرزة سير بعبدا على تسهيل حركة المرور. هذا، وشهدت طريق عام الكحالة - عاريا، تصادماً بين حافلة لنقل الركب وسيارتين، واقتصرت الأضرار على الماديات.

إلى ذلك، وقع حادث تصادم بين عددٍ من المركبات على أوتوستراد الصياد باتجاه أوتوستراد الرئيس لحود، سبَّب بازدحامٍ مروري في المحلة. وفي المحلة نفسها، فقد اصطدمت مركبة بالفاصل الحديدي على أوتوستراد الرئيس لحود - محلة جسر الواطي بمحاذاة سوق الأحد.

هذا وانقلبت سيارة على أوتوستراد طبرجا - الصفرا، وتمَّ رفعها على الفور. كذلك، فقد شهدت أوتوستراد البترون - المسلك الشرقي تصادماً بين مركبتين.

وعلى أوتوستراد ذوق مكايل - المسلك الغربي، جُرح 5 أشخاص نتيجة اصطدام مركبة بالفاصل الوسطي، وعمل دراجة من مفرزة سير جونية على تسهيل حركة المرور.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين، بـ"تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت، من الساعة 15.00 لغاية الساعة 7.00 من صباح يوم غدٍ الإثنين".
المصدر: لبنان 24 

Script executed in 0.025043964385986