اجهزة الامن العراقية اعتقلت "داعشي" مسؤول عن جريمة إحراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة

السبت 12 أيار , 2018 10:07 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 22,838 زائر

اجهزة الامن العراقية اعتقلت "داعشي" مسؤول عن جريمة إحراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة

تمكن اجهزة الامن العراقية من القبض على احد الارهابيين من تنظيم "داعش" والمسؤول عن جريمة إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، والتي نفذها التنظيم الارهابي في 13 شباط عام 2015.
وفي السياق قالت مصادر أمنية عراقية لصحيفة "الغد" الاردنية أن القيادي في "داعش" الارهابي صدام عمر الجمل الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقي مع أربعة آخرين من قيادة داعش الإرهابي هو "أحد المسؤولين عن جريمة إحراق الطيار الأردني الشهيد البطل معاذ الكساسبة البشعة".
وقال الخبير في شؤون الأمن والدفاع، المتحدث السابق لوزارة الدفاع العراقية صباح الوكيل إن "صدام عمر الجمل الملقب بـ ابو رقية الانصاري الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقية واعتقله مع اربعة آخرين من قيادات داعش هو أحد المسؤولين عن جريمة احراق الطيار الأردني الشهيد البطل معاذ الكساسبة".
وأضاف، أن جهاز المخابرات العراقي "اخترق الجدار الأمني لهيكل قيادات داعش واستدرج أبو زيد العراقي معاون البغدادي، الذي بدوره استدرج كلا من صدام الجمل وأبو سيف الشيعطي وأبو عبد الحق العراقي، وأبو حفص الكربولي".
ولفت المسؤول العراقي الى ان "المعتقلين الخمسة الذين يعتبرون من قيادات الصف الأول لتنظيم داعش هم في عهدة جهاز المخابرات العراقي الآن"، مشيرا إلى أن "هذه العملية تعتبر من العمليات الكبيرة والمعقدة لأنها استدرجت مطلوبين من اراضي دولتين هما تركيا وسورية".
وكان مركز الإعلام الوطني، كشف  امس عن اعتقال قادة بارزين في تنظيم داعش، وأشار في بيان الى ان الموقوفين هم الإرهابي صدام عمر يحيى الجمل الملقب أبو رقية الانصاري أمير ما يسمى ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية، والإرهابي محمد حسين حضر، الملقب بـ أبو سيف الشعيطي، أمير ما يسمى قاطع الميادين، وعصام عبد القادر عاشور الزوبعي الملقب بـ أبو عبد الحق العراقي، أمير ما يسمى القوة الضاربة لفرقة الفتح، وعمر شهاب حماد الكربولي الملقب أبو حفص الكربولي، أمير ما يسمى استخبارات ولاية الفرات ومسؤول في قاطع الميادين، واسماعيل علوان سلمان العيثاوي الملقب أبو زيد العراقي، أحد معاوني البغدادي ورئيس لجنة تقييم المناهج في ما يسمى بالدولة الإسلامية.
واشار البيان الى ان أن عملية "القاء القبض عليهم جرت داخل الاراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق...
 

 

Script executed in 0.02335000038147