لن تتناولوا السكر بعد قراءة هذا الخبر!

الأحد 13 أيار , 2018 09:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,580 زائر

لن تتناولوا السكر بعد قراءة هذا الخبر!

نشر موقع "شاغ كزداروفي" الروسي تقريرا، استعرض فيه مجموعة التغيرات التي تطرأ على الجسم عند التوقف عن تناول السكر.

وقال الموقع إن الإفراط في تناول السكر يؤثر سلبا على صحة المرء، وخاصة على صحة البنكرياس. كما تعادل خطورة السكر على البنكرياس خطورة شرب الكحول على الكبد.

وأضاف الموقع أن إقصاء السكر من النظام الغذائي أو التوقف عن استخدامه بشكل مفاجئ أمر صعب للغاية. لذلك، ينصح بتخفيض نسبة السكر في النظام الغذائي بشكل تدريجي. 

وبين الموقع أن استهلاك السكر يؤدي إلى ظهور أمراض مختلفة في الجهاز القلبي الوعائي على غرار ارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب. في الأثناء، يساعد تخفيض كميات السكر المستهلكة، أو القطع معه تماما، على تجنب العديد من المشاكل الصحية، إضافة إلى منع حدوث اضطرابات صحية.

وأفاد الموقع أن التوقف عن تناول السكر يساعد على تحسين المزاج، والتخلص من حالات تقلب المزاج، والكآبة والخوف. 

وأكد الموقع أن تناول كميات كبيرة من السكر يؤثر سلبا على القدرات العقلية، إضافة إلى ذلك، يؤدي تناول السكر إلى الإصابة بالسمنة، وإحداث اضطرابات في عمل الدماغ. عموما، لتعزيز مستوى الذاكرة وحرق الطاقة في الجسم، يوصى بممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وأشار الموقع إلى أن استهلاك السكر يؤدي إلى مشاكل صحية مثل الجفاف، وزيادة إفراز البشرة للدهون. وبشكل عام، يساعد الامتناع عن تناول السكر على الحفاظ على إطلالة شبابية، وإحداث جملة من التغييرات التي تستطيع ملاحظتها منذ الأسبوع الأول. 

وفي الختام نوه الموقع بأن الاستهلاك اليومي لسكر يحدث مشاكل في عملية الأيض، الأمر الذي يحول دون حصول الجسم على مستويات الطاقة الكافية من الطعام.
عربي 21

Script executed in 0.085377931594849