باسيل: نؤيد الحريري لرئاسة الحكومة ونرشح الفرزلي لنيابة رئاسة مجلس النواب

الثلاثاء 22 أيار , 2018 07:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,561 زائر

باسيل: نؤيد الحريري لرئاسة الحكومة ونرشح الفرزلي لنيابة رئاسة مجلس النواب

أكد رئيس تكتل "لبنان القوي" النائب ​جبران باسيل​ ان "التكتل يؤيد ويتبنى رئيس حكومة تصريف الاعمال ​سعد الحريري​ ل​رئاسة الحكومة​ المقبلة وهذه نتيجة حتمية للانتخابات النيابية التي حصلت". وأشار في مؤتمر صحفي بعد اجتماع التكتل إلى انه "بما ان الانتخابات حسمت الاكثرية ل​تيار المستقبل​ فمن الطبيعي تأييد ترشيح الحريري ل​رئاسة مجلس الوزراء​".

وقال: "بالنسبة لنيابة رئاسة ​مجلس النواب​، نحن أكبر تكتل في ​المجلس النيابي​ ومن الطبيعي ان يكون مرشحنا هو المرشح الذي يفترض بالآخرين ان يقبلوا بترشيحه ونحن نرشح اليوم رسميا النائب ​إيلي الفرزلي​ لهذا المنصب". وأضاف "اخترنا النائب ​آلان عون​ لأمانة سر هيئة مكتب مجلس النواب والنائب هاغوب بقرادونان لعضوية هئة المكتب".

من جهة أخرى، أشار إلى ان "الموقف من رئاسة مجلس النواب نعرضه من زاويتين الاولى مبدأ التماثل وشعور الناس الذين نمثلهم بعد ما حصل خلال انتخاب الرئيس عون والزاوية الثانية المبدأ الميثاقي وهناك اليوم مرشح واحد لذها المنثب هو رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وأشار إلى ان " القوات اعلنت التصويت بورقة بيضاء لرئاسة المجلس واذا اتخذنا الموقف نفسه تكون الاغلبية الساحقة مسيحيا ترفض هذا الترشيح ونكون امام رفض مسيحي كبير لخيار شيعي كبير وهذا ما لا يمكننا تجاهله والتيار طالما دفع الاثمان لمنع عزل طائفة فنحن حراس الميثاقية""، معلنا انه تم التوصل إلى قرار ترك الحرية لأعضاء التكتل بالتصويت بالطريقة التي يرونها مناسبة بالورقة البيضاء او لبري".

Script executed in 0.047421932220459