الرئيس بري: "أُفضّل أن أبقى free "!

الإثنين 28 أيار , 2018 09:15 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 24,633 زائر

الرئيس بري: "أُفضّل أن أبقى free "!

كتبت صحيفة الجمهورية:

قال الرئيس نبيه بري أمام زواره أنه شعر بالتأثر لدى لقائه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعد انقطاع طويل عن الاجتماعات المباشرة، "علما أنّ التواصل بيننا مستمرّ عبر المعاونين السياسيين".

وشدّد بري على ضرورة الإسراع في تأليف الحكومة الجديدة، وتحديداً قبل نهاية شهر رمضان إذا أمكن، لأنّ الوضع الاقتصادي دقيق ولا يتحمّل إضاعة الوقت. وأشار الى عدم ممانعته في أن يصل عدد اعضاء الحكومة الى 32 وزيراً في حال اقتضت الضرورة ذلك، موضحاً انه يؤيّد توزيرَ علويٍّ وممثلٍ عن الأقلّيات بعد حرمانٍ مزمن.

وعمّا إذا كان سيحذو حذو قوى سياسية أُخرى قرّرت فصل النيابة عن الوزارة، قال بري: "أُفضل أن أبقى free، لا أريد أن أقيّد نفسي منذ الآن بموقف نهائي وقاطع.. يهمني أن أحافظ على حرّيتي في اختيار وزراء "أمل" تبعاً لما يقتضيه الظرف في حينه.. ربما أفصل وربما لا"..

وعندما سُئل عن تعليقه على قرار الحريري فصل النيابة عن الوزارة في تيار "المستقبل"، أجاب بري: "كيف يستقيم قرارُ الحريري ما دام هو نفسُه نائباً ورئيسَ حكومة في الوقت ذاته؟".

ورداً على سؤال، أكّد رئيس المجلس أنه كان وسيبقى "رأسَ حربة في مواجهة الفساد"، لافتاً الى أنّ البرنامج الانتخابي لكتلة "التنمية والتحرير" سيكون برنامج وزراء الكتلة في الحكومة المقبلة".

وهل أصبحت معالم وزرائك واضحة؟ اجاب بري: "أنا شخصيّاً لا أعرف حتى الآن مَن سأختار. كما درجت العادة، سأترك التسمية الى اللحظة الاخيرة خلال الاجتماع الذي يُعقد بيني وبين رئيس الجمهورية قبل الاعلان رسمياً عن تشكيل الحكومة".

لقراءة المقالة كاملاً: http://www.aljoumhouria.com/news/index/416961

(عماد مرمل- الجمهورية)

Script executed in 0.03105092048645