الرياض ترد على باريس: كلام ماكرون عن احتجازنا للحريري غير صحيح

الثلاثاء 29 أيار , 2018 10:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,277 زائر

الرياض ترد على باريس: كلام ماكرون عن احتجازنا للحريري غير صحيح

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية بأن ما ذكره الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في لقائه مع قناة "بي إف إم التلفزيونية" بأن المملكة احتجزت الرئيس سعد الحريري هو كلام غير صحيح.

وذكر المصدر بأن السعودية كانت ولا تزال تدعم استقرار وأمن لبنان وتدعم الرئيس الحريري بكافة الوسائل، مضيفا "أن كافة الشواهد تؤكد بأن من يجر لبنان والمنطقة إلى عدم الاستقرار هو إيران وأدواتها مثل "ميليشيا" حزب الله الإرهابي المتورط في اغتيال الرئيس رفيق الحريري وقتل مواطنين فرنسيين في لبنان، إضافة إلى مد إيران للميليشيات الإرهابية بما فيها "ميليشيات" الحوثي بالأسلحة والصواريخ الباليستية التي تستخدمها ضد المدن السعودية"، بحسب قوله.

وختم المصدر المسؤول تصريحه بأن المملكة تتطلع للعمل مع الرئيس الفرنسي ماكرون لمواجهة قوى الفوضى والدمار في المنطقة وعلى رأسها إيران وأدواتها.

وكان ماكرون قد قال في المقابلة التلفزيونية: "لو لم يكن صوت فرنسا مسموعا لاندلعت الحرب في لبنان"، موضحاً: "هذه هي الدبلوماسية الفرنسية، وهذا هو توجهنا، وهو ما حدث حين توجهت إلى الرياض، لإقناع ولي العهد السعودي بحل أزمة الحريري، وبعدها استدعيت رئيس وزراء لبنان من السعودية، وهو ما جعل لبنان يخرج من أزمة خطيرة".

(واس ـ وكالات)

Script executed in 0.031773805618286