بالصورة : سؤال عن إصابة محمد صلاح في امتحان كلية الحقوق!

الإثنين 04 حزيران , 2018 08:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,027 زائر

بالصورة : سؤال عن إصابة محمد صلاح في امتحان كلية الحقوق!

فوجئ طلاب كلية الحقوق الثالثة في القنيطرة التابعة لجامعة دمشق بسؤال عن اللاعب المصري الشهير محمد صلاح في أسئلة أحد الامتحانات في الكلية.
وجاء في أحد أسئلة امتحان مادة "العقوبات 2": "تسبب سيرخيو راموس بإصابة محمد صلاح خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، بطبيعة الحال لا يمكن مسائلة راموس على فعله من الناحية الجزائية، وذلك لعلة عدم توافر أربع شروط تجعل باجتماعها استعمال العنف مبرراً في الألعاب الرياضية، عدد هذه الشروط تعداد فقط".
وكان المصري نجم فريق ليفربول الانكليزي قد خرج من المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بعد نحو نصف ساعة من مشاركته في المباراة إثر قيام مدافع ريال مدريد بعرقلته بشكل عنيف ما تسبب بإصابته إصابة بليغة في كتفه، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الفريق الاسباني بثلاثة أهداف لهدف.
وقام بعض الطلاب بنشر أسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتهاء الامتحان الأمر الذي أثار موجة من ردود الأفعال المتباينة بين من رأى أن السؤال تحايل ذكي من قبل مدرّس المادة الذي استغل هذه الحادثة بشكل طريف لإسقاطها على المادة، وآخرون انتقدوا هذا الأمر واعتبروه "إسفافاً".
صفحة كلية الحقوق في القنيطرة على موقع "فيسبوك" نشرت عقب انتشار الجدل منشوراً مقتضباً انتقدت من خلاله كل من سخر من هذا السؤال مشددة على أن الهدف من سياقه كما هو واضح قانوني وليس رياضي.
وبعيداً عن الجدل الذي أثاره السؤال، وما تبعه من تعليقات مؤيدة أو معارضة، تؤكد هذه الحادثة الشهرة الكبيرة التي بات يتمتع بها النجم المصري في الشارع السوري، الأمر الذي دفع مدرّس المادة لاستغلالها في مادة قانونية بعيدة عن الرياضة.
 علاء الحلبي - الجديد

Script executed in 0.034548997879028