بعد إلغاء الأرجنتين المباراة الودية.. "إسرائيل" تشكو الاتحاد الأرجنتيني لـ"الفيفا"

الأربعاء 06 حزيران , 2018 01:55 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,494 زائر

بعد إلغاء الأرجنتين المباراة الودية.. "إسرائيل" تشكو الاتحاد الأرجنتيني لـ"الفيفا"

يعتزم الإحتلال الإسرائيلي التوجه بشكوى إلى الفيفا ضد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بعد إلغائه مباراة ودية بين منتخب التانغو و "المنتخب الإسرائيلي"، كانت مقررة في القدس المحتلة، السبت القادم.

وبعد إلغاء الاتحاد الأرجنتيني المباراة، بسبب الضغوط الفلسطينية، عبر وزير الدفاع "الإسرائيلي" عن حسرته قائلا: "خسارة أن يستسلم فرسان الكرة الأرجنتينيين لضغوط المحرضين لن نستسلم لمعاداة السامية".

أما الجانب الفلسطيني فقد رحب بالخطوة التي أقدم عليها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية"، صائب عريقات، إن "العالم لن يستسلم لإرهاب الدولة والابتزاز والتهديد والوعيد الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية والذي تدعمه إدارة الرئيس ترامب".

وقال عريقات ردا على  تصريحات وزيرة الثقافة والرياضة "الإسرائيلية"، ميري ريجيف، التي قالت فيها إنها "تأمل أن لا تستسلم الأرجنتين لتهديدات الاٍرهاب وأن لا تلغي مباراتها مع "إسرائيل" "، قال عريقات: "المجتمع الدولي لن يستسلم أمام ممارسات "الحكومة الإسرائيلية" وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني، و "إسرائيل" التي يحتفل أفراد جيشها المحتل بقتل ملائكة الرحمة، والأطفال والمقعدين، والنساء والمتظاهرين سلميا، لا تستحق المكافأة بل تستحق  المساءلة والعقاب".

وأعرب عريقات عن شكره للأرجنتين، واصفا إلغاء الاتحاد الأرجنتيني لهذه المقابلة بـ"الانتصار لمبادئ القانون الدولي، ورفض البلطجة والتهديد والابتزاز الممارس من أمثال ريجيف، وفريدمان، و(نيكي) هايلي".

المصدر: RT + وكالات

Script executed in 0.022109985351562