ترامب: سأتوجه إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون وهذه القمة مهمة للغاية لكوريا الشمالية

السبت 09 حزيران , 2018 05:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,472 زائر

ترامب: سأتوجه إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون وهذه القمة مهمة للغاية لكوريا الشمالية

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيتوجه إلى سنغافورة للقاء الزعيم الكوري الشمالي، مشيرا إلى أن هذه القمة ستكون مهمة للغاية لكوريا الشمالية.
وذكر الرئيس ترامب، خلال في مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك الكندية التي تستضيف قمة الدول السبع الكبرى، "سأغادر بعد هذا المؤتمر إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون من أجل إحلال السلام"، متابعا "نتطلع للقاء كيم جونغ أون وهذا لقاء مهم جدا بالنسبة لكوريا الشمالية وللعالم أيضا".
وأضاف ترامب "ما سيحدث في سنغافورة لم يشهده العالم من قبل وهذه فرصة فريدة أمام كيم جونغ أون للتوصل لشيء ما"، موضحا "فريق عملي قام بالكثير جدا لعقد اللقاء ولدينا رؤية إيجابية، ومن يدري ربما نخرج بنتائج جيدة".
وأوضح ترامب "أقل ما يمكن تحقيقه هو فتح قنوات جديدة للاتصال، سنلتقي وربما نبدأ تجربة جديدة، ولكن أعتقد أن الأمر سيأخذ وقتا طويلا".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أنه سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة يوم 12 يونيو الجاري.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن ترامب مستعد لتقديم ضمانات أمنية لكوريا الشمالية، مضيفا "يدرك الرئيس أن لدى كوريا الشمالية رغبة في ضمان أمنها، وهو مستعد لضمان أن تكون كوريا الشمالية التي تتخلى عن أسلحة الدمار الشامل آمنة".

كما أعلن ترامب، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة اليابانية، إمكانية توقيع اتفاق حول إنهاء الحرب الكورية خلال لقائه مع زعيم كوريا الشمالية.

وقال ترامب: "آمل أن تمثل القمة في سنغافورة مستقبل أفضل لكوريا الشمالية والعالم".

(سبوتنيك)

Script executed in 0.95502305030823