اسبانيا تعبر مطب ايران بصعوبة وبفوز خجول... وهدف ملغى لايران .. والحسم في الجولة الاخيرة..

الأربعاء 20 حزيران , 2018 10:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 20,948 زائر

اسبانيا تعبر مطب ايران بصعوبة وبفوز خجول... وهدف ملغى لايران .. والحسم في الجولة الاخيرة..

ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لمونديال ​روسيا 2018​ تواجه منتخبا ايران و​اسبانيا​ في لقاء حماسي وحاسم . ايران الفائزة على ​المغرب​ في اولى مبارياتها بهدف ​بوهدوز​ العكسي دخلت المواجهة مع ​الماتادور​ الاسباني وهي في المركز الثاني للمجموعة برصيد 3 نقاط خلف ​البرتغال​ التي رفعت نقاطها الى 4 نقاط بالفوز على المغرب بصعوبة 1 – 0 وتعادل مع اسبانيا 3 – 3 في اللقاء الاول اما اسبانيا فدخلت المواجهة وهي في حالة الفوز الضروري اذ تملك نقطة واحدة ومتخلفة بنقطتين عن ايران وثلاثة عن البرتغال المتصدرة .

الشوط الاول من المواجهة شهد مد اسباني واضح ومحاولات صريحة لكسر الجدار الدفاعي الايراني الذي تمثل بتواجد 10 لاعبين امام الحارس وتشتيت كرات عشوائي نحو الامام . اسبانيا حاولت بشتى الوسائل التسجيل وعجزت امام دفاع ​منتخب ايران​ الصلح بقيادة جشمي ومظاهري والحارس بيرانفاند . فسدد لاعبو الماتادور من الخارج وحاول البا و​كارفخال​ العائد من الاصابة تحويل الكرات الى قلب منطقة الجزاء دون فائدة لتبقى محاولة ​دافيد سيلفا​ وتسديدته التي تصدى لها الدفاع بفدائية هي الاخطر في الشوط الاول الذي انتهى 0 – 0 وتتعقد مهمة الماتادور الذي هو بحاجة للفوز وحصد النقاط الثلاث .

الشوط الثاني بدأ بمحاولات جادة من اسبانيا لتسجيل هدف التقدم وكاد فاسكيز ان يسجل لكن الحارس الايراني وقف بالمرصاد . واتت الدقيقة 52 حين وقفت الساعة الاسبانية في مواجهة تسديدة انصاريفاد التي مرت بمحاذاة مرمى الحارس ​دي خيا​ الذي تابعها بعينيه .

وفي مواجهة هذه التسديدة نجح الماتادور في فك شيفرة الدفاع الايراني بعد مجهود فردي من ​انييستا​ الذي مرر الكرة الى دييغو ​كوستا​ والاخير حاول مراوغة الدفاع الذي سدد الكرة وضربت بكوستا ورايزان المدافع الايراني ودخلت المرمى د 54 معلنة تقدم اسبانيا 1 – 0 . بعد الهدف خرجت ايران من منطقتها وهددت مرمى دي خيا ومرت راسية طارق طاريمي د 60 بمحاذاة قائم حارس ​مان يونايتد​ دون خطورة تذكر . الدقيقة 62 حملت نقطة فاصلة في اللقاء فبعد تسجيل ايران لهدف التعادل عبراللاعب سعيد عزت اللاهي عاد الحكم ولجأ لتقنية الفيديو التي اعلنت التسلل و​الغاء​ الهدف لتبقى النتيجة 1 – 0 للماتادور .

وبعد ان احس الماتادور بالخطر اندفع لاعبوه الى الامام لتسجيل هدف الامان واحباط محاولات ايران وسنحت لهم فرصة خطيرة بعد تسديدة ​راموس​ صدها الحارس لتسقط امام ​بيكيه​ وكوستا اللذان فشلا امام استماتة دفاع ايران لتبقى النتيجة 1 – 0 . واتت الدقيقة 82 وسنجت ​للمنتخب الايراني​ فرصة تعديل النتيجة عبر طارق طاريمي ايضا الذي مرت راسيته فوق مرمى الحارس دي خيا في اخطر فرص الفريق الايراني .

ولم تشفع الدقائق المتبقية لرجال المدرب ​كيروش​ لتسجيل هدف التعادل وانقادوا للهزيمة 1 – 0 لتصعب الامور في المجموعة الثانية ويبقى حسم التاهل الى الجولة الثالثة والاخيرة حين تواجه ايران ( 3 نقاط ) البرتغال ( 4 نقاط ) واسبانيا ( 4 نقاط ) تواجه المغرب ( دون نقاط ) .

elsport.com

Script executed in 0.030092000961304