تفاصيل الهزة الارضية: قوتها 4,5 ومصدرها بحيرة طبريا و اكثر من شعر بها سكان جنوب لبنان و وسط وشمال فلسطين وغرب الاردن و هي الثالثة خلال هذا اليوم

الأربعاء 04 تموز , 2018 11:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 117,456 زائر

تفاصيل الهزة الارضية: قوتها 4,5 ومصدرها بحيرة طبريا و اكثر من شعر بها سكان جنوب لبنان و وسط وشمال فلسطين وغرب الاردن و هي الثالثة خلال هذا اليوم

قالت مصادر متابعة ان الهزة الارضية  التي ضربت عند حوالي الساعة العاشرة و 45 دقيقة و 41 ثانية كانت مصدرها بحيرة طبريا وبلغت قوة الهزة 4.5 درجات و قد تكون ارتدادية للهزة التي وقعت فجراً و قد ضربت جميع انحاء فلسطين و لبنان و تركزت قوتها في جنوب لبنان وفلسطين و غرب الاردن و البحر الميت حيث استمرت لعدة ثوان تبعها اصوات. 

وروى شهود عيان لموقع بنت جبيل ان مدة الهزة تراوحت ما بين 5 ثوان الى 7 و قد احدثت حالة من الخوف لدى الاهالي..  وفي وسط فلسطين المحتلة اكتب احد المغرين ان بقيت تهتز لفترة لا تقل عن 10 ثوان. 

وكانت هزة أرضية  قد ضربت صباح اليوم الأربعاء، منطقة الجليل وطبرية في شمال البلاد، حيث شعر السكان بالهزة التي استمرت عدة ثوان وكانت قوتها 4.2 درجة في سلم ريختر، إذ لم يبلغ عن وقع أضرار وخسائر بالممتلكات أو إصابات بشرية.

وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي، فقد ضربت شمال البلاد عند الساعة 4:50 من صباح اليوم الأربعاء هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، كما أفاد سكان بمنطقتي المركز والسهل الساحلي أيضا أنهم شعروا بالهزة الأرضية التي كان مركزها بالجليل وطبريا.

وكان مركز الهزة الأرضية في بحيرة طبريا وعلى عمق أربعة كيلومترات تحت الأرض. وبعد ثماني دقائق شعر بهزة أخرى بالجليل بقوة أقل من 3.2 درجة، وفي حوالي الساعة 6:50 ، أبلغ السكان عن هزة خفيفة أخرى.

Script executed in 0.032934904098511