بالصور/ ليلة تتويج الديوك..أعمال شغب ونهب وإحراق مئات السيارات في فرنسا احتفالا بالفوز بكأس العالم!

الإثنين 16 تموز , 2018 08:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 22,032 زائر

بالصور/ ليلة تتويج الديوك..أعمال شغب ونهب وإحراق مئات السيارات في فرنسا احتفالا بالفوز بكأس العالم!

اقتحم حوالى ثلاثين شابا مساء امس مركزاً تجارياً في جادة الشانزليزيه في باريس وعاثوا فيه خرابا ونهبوا بعضاً من محتوياته قبل ان تتصدى لهم قوات الامن بالقنابل المسيلة للدموع، في حين كان مئات الاف الفرنسيين يحتفلون في الجادة الفارهة بفوز بلادهم بكأس العالم في كرة القدم، وفق ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية مساء الأحد ان أعمال الشغب التي شهدتها فرنسا ليلتي الجمعة والسبت على هامش الاحتفالات بالعيد الوطني أسفرت عن إحراق 845 سيارة وتوقيف 508 مشبوهين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إن السيارات التي احرقت على هامش احتفالات هذا العام عددها اقل من تلك التي احرقت على هامش احتفالات السنة الماضية حين اضرم المشاغبون النار في 897 سيارة. بالمقابل فإن عدد الموقوفين هذا العام هو اكبر بكثير من عددهم العام الماضي إذ بلغ يومها 368 موقوفا.
وأعرب المتحدث عن سروره لأن اعمال الشغب هذا العام "لم يتخللها اي حادث كبير".
وبحسب حصيلة وزارة الداخلية فقد أصيب في اعمال الشغب ليلتي الجمعة والسبت 29 عنصرا من قوات الامن مقابل 21 العام الماضي.
ونشرت فرنسا 110 آلاف عنصر من قوات الشرطة والدرك لتأمين سلامة المحتفلين بالعيد الوطني وبنهائي كأس العالم في كرة القدم الذي فازت فيه فرنسا مساء الاحد على حساب كرواتيا في موسكو. 

للاشتراك في خدمة الاخبار من موقع بنت جبيل على واتساب اضغط على الرابط التالي: https://chat.whatsapp.com/1BT1yUiBngREDYVqrBqma7

Script executed in 0.045547008514404