رئيس بلدية بنت جبيل والهيئة الإدارية للمركز الثقافي يزورون وزارة الثقافة

الأربعاء 18 تموز , 2018 04:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,670 زائر

 رئيس بلدية بنت جبيل والهيئة الإدارية للمركز الثقافي يزورون وزارة الثقافة

بناء على تواصل مسبق بين بلدية بنت جبيل والمركز الثقافي من جهة، ووزارة الثقافة اللبنانية من جهة أخرى، وبعد تحديد موعد لزيارة وزارة الثقافة، قام رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي، وأمين سر المركز الثقافي د. مصطفى بزي، وعضو الهيئة الإدارية للمركز الأستاذ غسان بزي، وأمينة المكتبة ريما شرارة، بزيارة إلى وزارة الثقافة ومقابلة مدير عام الوزارة الدكتور علي قاسم الصمد، الذي استقبل الوفد بحفاوة بالغة واهتمام لافت.

بداية كانت كلمة لرئيس البلدية المهندس عفيف بزي الذي شكر المدير العام لإتاحة الفرصة للوفد لمقابلته والتحدث معه بشؤون المكتبة والمهرجان السياحي التراثي، ونوّه بجهود المدير العام في الوزارة وهنّأه على منصبه، ودعاه لزيارة بنت جبيل، وشكر لوزارة الثقافة اهتمامها بالمكتبة، كما أكد على دور الهيئة الإدارية وأمينة المكتبة في هذا المجال، كما تمنى رئيس البلدية على المدير العام المشاركة في رعاية المهرجان التراثي. بدوره المدير العام رحّب بالوفد، وقدّم خالص شكره لرئيس البلدية لما يعرفه عنه من اهتمام بالغ بالمكتبة ودعمها في المجالات كافة، وقال أن بنت جبيل تعني له الكثير وقد زارها بعد التحرير مباشرة ضمن وفد من الجامعة اللبنانية، وهو اليوم ينوي زيارتها مجدداً لرؤية التغيرات التي طرأت، وزيارة المكتبة والإطلاع عليها، كما أكدّ على استعداده ليكون لوزارة الثقافة رعاية مع وزارة السياحة للمهرجان التراثي، كما نوّه المدير العام بجهود الهيئة الإدارية للمكتبة وبأمينتها المتميزة ريما شرارة، وقال أنه سيدعم المكتبة بكمية إضافية من الكتب...

ثم قدّم أمين سر المركز د. مصطفى بزي عرضاً شاملاً لوضع المركز منذ تأسيسه 2001 وحتى اليوم، والعلاقة المتميزة مع وزارة الثقافة، حيث زار معظم وزارة الثقافة المركز وكذلك سفراء بعض الدول الأوروبية والفرنكوفونية آخرهم وزير الدفاع الإيرلندي والسفير الفنلندي وقادة من قوات اليونيفيل. كما نوّه أمين السر بالدعم اللامحدود الذي تقدمه بلدية بنت جبيل منذ 2001 وحتى اليوم، وخاصة في عهد المهندس الحاج عفيف بزي منذ أكثر من عشر سنوات وحتى اليوم، كما تحدث عن تعاون كل المؤسسات الإجتماعية والثقافية والروابط والجمعيات والمدارس الرسمية والخاصة مع المكتبة، في كل النشاطات التي تتم في المركز وخاصة في الأسبوع الوطني للمطالعة وغيره.

وقال أن المكتبة تحتل مركز الصدارة في المنطقة كلها على الصعيد الثقافي، حيث نالت المرتبة الأولى على صعيد مكتبات لبنان 2012، وتتلقى سنوياً شهادات التقدير في وزارة الثقافة، نظراً لما تقوم به من جهود ونشاطات، كما نوّه بأمينة المكتبة التي تلعب دوراً مهماً في نجاح المكتبة، وانجاح نشاطاتها المختلفة، وهي التي حازت على جائزة أفضل أمينة مكتبة 2009.

وتمنى أمين سر المركز على المدير العام المشاركة في حفل افتتاح المهرجان التراثي الخامس، فوعد خيراً، وكذلك بالنسبة للمساعدة المادية للنشاطات المتعلقة بالأطفال. عضو الهيئة الإدارية للمركز الأستاذ غسان بزي نوّه بحسن الإستقبال الذي أبداه المدير العام، وبإفساحه المجال للوفد للتحدث عن أوضاع المركز التقافي ومناقشة الوضع معه بكل موضوعية وإهتمام.

كما شكرت أمينة المكتبة المدير العام على اهتمامه المتميز بمكتبة بنت جبيل، واعتباره إياها من أهم مكتبات لبنان. كما شكرته على تنويهه الخاص بها وبجهودها الحثيثة لإنجاح عمل المؤسسة.

بعد ذلك أخذت الصور التذكارية، وغادر الوفد شاكراً للمدير العام مجدداً على استقباله وكان الوفد قد التقى في محطته الأولى المسؤول عن أوضاع المكتبات في لبنان الدكتور عماد هاشم، الذي يجدي بإستمرار إهتماماً بمكتبة بنت جبيل التي تحتل موقعاً مهماً على صعيد المكتبات العامة واعداً بإستمرارية الدعم.

تقرير أمين سر المركز د. مصطفى بزي

تصوير ريما شرارة

Script executed in 0.122986078262