النائب عبد الرحيم مراد: لإلغاء المحكمة الدولية و"ما فينا نتنفس بلا سوريا"

الأربعاء 25 تموز , 2018 02:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,305 زائر

النائب عبد الرحيم مراد: لإلغاء المحكمة الدولية و"ما فينا نتنفس بلا سوريا"

استبعد النائب عبد الرحيم مراد ان "يقدم احد على سحب التكليف من الرئيس سعد الحريري الذي من غير الوارد ان يعتذر من جهته عن تاليف الحكومة".

ورأى مراد في حديث إذاعي، انه "من الظلم تحميل سوريا مسؤولية عرقلة تأليف الحكومة"، مشددا على الرابط القوي بين البلدين، ولفت الى ان "السبب الرئيسي للعرقلة يظهر في الدعم السعودي الكبير الذي تجلى بزيارات لكل من رئيس حزب القوات سمير جعجع ورئيس الحزب الاشتراكي النائب السّابق وليد جنبلاط ووزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق الى المملكة".

وأيّد "انطلاق الحملة الوطنية لالغاء المحمكة الدولية الخاصة بلبنان، معتبرا انه "آن الاوان لايقاف خطأ المحكمة الدولية ونقلها الى لبنان لنكمل البحث عن الحقيقة مع امكان الاستعانة بقضاة دوليين".

وفي موضوع التنسيق المباشر مع سوريا، قال مراد "صح النوم، كل العالم اعترف أن النظام السوري قائم وسيستقرّ، فيما البند الاساسي باتفاق الطائف يتحدّث عن أنّ علاقة لبنان مع كل الدول العربيّة يجب ان تكون جيدة ومع سوريا مميزة، وكُتب ذلك وقتها، لأنّه ما فينا نتفّس من دون سوريا، سواء لناحية تصريف المنتجات الزراعيّة عبرها، أو التواصل من اجل اعادة النازحين، وبالتالي فإنّ العلاقة يجب ان تكون اخوية بين البلدين".

Script executed in 0.036638975143433