بالصور / متحف ومعرض خان الصابون في بنت جبيل بيومه الاول.. حشود اغترابية لافتة وحضور غير متوقع من مختلف المناطق

الأحد 29 تموز , 2018 12:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 62,116 زائر

بالصور / متحف ومعرض خان الصابون في بنت جبيل بيومه الاول.. حشود اغترابية لافتة وحضور غير متوقع من مختلف المناطق

من الكورة وصلوا عالحاكورة... افترشت قرية بدر حسون البيئية أرض حاكورة نص الضيعة في بنت جبيل بأسنى أنواع الصابون والزيوت الطبيعية. في حدث حمل بصمة عطرية ووسم الصناعة اللبنانية إنه معرض خان الصابون الأول من نوعه في لبنان. وقد أقيم برعاية وحضور وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وبدعوة من بلدية بنت جبيل وموقع بنت جبيل الإلكتروني. 

 حضر المعرض رئيس بلدية بنت جبيل الحاج عفيف بزي ورئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل وحشد من الفعاليات الإجتماعية والأهالي والمهتمين. وألقى رئيس بلدية بنت جبيل الحاج عفيف بزي  كلمة رحب فيها بالحضور وثمن جهود السيد بدر حسون.
وبدوره ألقى السيد بدر حسون كلمة أكد فيها على أهمية الحدث، شاكرا الجهود التي بذلت لإقامة المعرض. 

كما أثنى معالي وزير الصناعة حسين الحاج حسن على الخطوة القيمة إذ تساهم في تعزيز دور الصناعة اللبنانية. ولفت إلى معاناة قطاعي الصناعة والزراعة في لبنان في ظل غياب الدعم وارتفاع كلفة الإنتاج.

استطاعت قرية بدر حسون البيئية أن تحول حرفة صناعة الصابون المتوارثة إلى معلم لبناني قيم صدر أجود منتوجات الصابون الطبيعي إلى العالمية. وبعد جينيف وباريس وأمستردام، حل عرض الصابون ضيفا على بنت جبيل، فقد جمعت الحاكورة وجوها من مناطق مختلفة، كما حظيت بحشود من المغتربين من مختلف بلاد انتشار اللبنانيين، الذين يمضون إجازة الصيف في لبنان...جميعهم تجمهروا في سهرة عامرة لم تخلو من الأهازيج والعتابا والتراثيات.. مع الاشارة الى ان المعرض يستمر باستقبال الزوار و المتسوقين اليوم الاحد من الساعة السادسة عصراً

تقرير / داليا بوصي 

تصوير / حسن زريق - احسان بزي - هيثم بيضون - علي شعيتو

Script executed in 0.0913860797882