الوزير جبران باسيل "يبق البحصة" ويقول للحريري: "شد حالك" وحدد خياراتك !

الجمعة 03 آب , 2018 10:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,156 زائر

الوزير جبران باسيل "يبق البحصة" ويقول للحريري: "شد حالك" وحدد خياراتك !

رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل، "يبقّ البحصة"  ويقول لـ "صحيفة الجمهورية": "بات واضحاً أنّ عقدة الحكومة تتجاوز الخلاف الداخلي على الأحجام. وتبيّن لنا أن هناك قوى خارجية يهمّها إسقاط نتائج الانتخابات النيابية التي أعطت الغالبية لفريقنا السياسي. وهي توحي لبعض الذين في الداخل بأن تأتي التركيبة السياسية للحكومة العتيدة مختلفة عن تركيبة المجلس. وهذا ما نعتبره إخلالاً فاضحاً بنتائج الانتخابات ونسفاً لها".

 ويضيف: "نطالب الرئيس سعد الحريري بأن يراعي الاعتبارات الوطنية الداخلية فقط، فلا يُنصِت إلى أي شروط يريد بعض القوى الخارجية المعروفة إملاءها على اللبنانيين. وفي أي حال، إذا كانوا يريدون حكومة وفاق وطني فعليهم أن يدركوا أننا لن نقبل بحكومة وفاق ما لم تكن تركيبتها السياسية متوافقة مع تركيبة المجلس، أي مع إرادة الناس الذين عبّروا عن خياراتهم السياسية في الانتخابات".

ويتوجّه باسيل إلى الرئيس المكلّف، قائلاً: "أقول للحريري «شدّ حالك» وحدّد خياراتك الواضحة من دون تأخير، ونطلب منك أن تكون عادلاً في الصيغ الحكومية التي تطرحها". ويوضح: "مثلاً، لا مشكلة لدينا في الحصة التي يريد الحريري إعطاءها لـ"القوات اللبنانية" في الحكومة، ولكن عليه أن يعطينا ضعف هذه الحصة، ما عدا الحصة المعروفة لرئيس الجمهورية. فكتلة "القوات" تضم 15 نائباً، ونحن عدد نوابنا هو الضعف".

Script executed in 0.037084102630615