علبة "السمنة" تثير الجدل في سوريا..استنكار وسخرية حول اعلان تلفزيوني يصور أن السمنة تباع في الصيدليات لجودتها وينصح بها الأطباء!

السبت 04 آب , 2018 06:12 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 24,179 زائر

علبة "السمنة" تثير الجدل في سوريا..استنكار وسخرية حول اعلان تلفزيوني يصور أن السمنة تباع في الصيدليات لجودتها وينصح بها الأطباء!

أثار عرض إعلان تجاري غريب من نوعه على إحدى القنوات الرسمية السورية سمنة على رفوف صيدلية دوائية، ضجة واسعة وجدلاً كبيرا في الشارع السوري، فيما استهجنت نقابة الصيادلة هذه الخطوة، حيث قدمت شكوى للجهات المعنية من اجل سحب هذا الاعلان.

ويتضمن محتوى الإعلان قيام صيدلي ببيع منتج سمنة في الصيدلية ، ضمن محاولة تشبيه السمنة بالدواء لجودتها.

وتناقل العديد من السوريين وعشرات الصفحات على  مواقع التواصل الاجتماعي، الإعلان مقروناً بتعليقات تنوعت بين الاستهجان والسخرية لهذا الاعلان و ورداءة الصورة وضعف الإخراج.

وبرزت ردود أفعال واسعة متنوعة تراوحت بين  الرفض والاستهجان لفكرة الاعلان، وبين تساؤلات حيال كيفية السماح بعرض هذا الاعلان بشكل مخالف لشروط مهنة الصيدلة.

واعتقد بعض السوريين في البداية بعد انتشار الإعلان التجاري أنه "مادة ساخرة" ، ليتبين لاحقا أنه جاد.

من جهته، قال نقيب صيادلة سوريا د.محمود الحسن في تصريح، ان إعلان السمنة "مخالف ولا يجوز ان يتم تصويره ضمن صيدلية وهو مخالف لضوابط وأخلاقيات المهنة"، منوهاً أن مهنة الصيدلة؛ مهنة "علمية إنسانية وليس من المعقول أن يتم دمجها مع السمنة"!

وأكد  الحسن أن "النقابة اعترضت على عرض الإعلان وقدمت شكوى للجهات المعنية حتى يتم سحب الاعلان".

 

(سيريا نيوز)

Script executed in 0.050765037536621