نقابة عمال المخابز عن ضحايا حريق الفرن في صور: جريمة إهمال تطال العمال الذين يسعون وراء لقمة العيش

الثلاثاء 07 آب , 2018 10:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,636 زائر

نقابة عمال المخابز عن ضحايا حريق الفرن في صور: جريمة إهمال تطال العمال الذين يسعون وراء لقمة العيش

عزت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان ذوي "الضحايا العمال الشهداء الذين قضوا في حريق الفرن في صور"، متمنية الشفاء العاجل للمصابين. وقالت في بيان اليوم: "نعم انها جريمة الاهمال التي تطال العمال الذين يسعون وراء لقمة العيش.
نعم هذه نتائج الاهمال للمؤسسات الرسمية التي من واجبها مراقبة المؤسسات وتطبيق الشروط الصحية والسلامة المهنية، وخصوصا اهمال جهاز التفتيش السلامة المهنية في وزارة العمل ووزارة الاقتصاد ووزارة الصناعة وعدم تطبيق قانون العمل وخصوصا مراسيم وقوانين السلامة المهنية واستغلال اللاجئين السوريين وعمالة الاطفال القاصرين والفوضى والفلتان في إنشاء افران صاج وتنور ومعجنات غير قانونية وبدون ترخيص وعدم مراعاة الشروط الصحية والسلامة المهنية والاهمال وعدم المراقبة وغض النظر من البلديات والجهات المسؤولة عن مراقبة المؤسسات مراقبة دورية. وكل ذلك يتسبب بدفع الثمن لحياة العمال الفقراء الذين يدفعون الثمن ويكون مصيرهم في اغلب الاحيان كمصير الشهداء العمال الذين قضوا الامس نتيجة الاهمال".

أضاف: "ان نقابة عمال المخابز تحذر من الاستمرار في هذه السياسات من غض النظر وعدم تحمل المسؤولية من قبل الوزارات المعنية وهيئات الرقابة، وتناشد الجميع العمل على تطبيق القوانين ومراعاة السلامة المهنية والسلامة العامة وخصوصا في قطاع المخابز والافران".

وإذ طالبت النقابة الاجهزة المعنية بمراقبة هذه المؤسسات والافران طالبت جميع العمال بالمشاركة بالاحصاء والتبليغ عن المخالفات في الافران والمؤسسات وابلاغ النقابة لمتابعة الموضوع مع المراجع المختصة". 

Script executed in 0.193211078644