إنجاز طبي للمرة الأولى في لبنان: زراعة بطارية بلا أسلاك لضربات القلب من دون جراحة!

الجمعة 10 آب , 2018 06:30 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 124,591 زائر

إنجاز طبي للمرة الأولى في لبنان: زراعة بطارية بلا أسلاك لضربات القلب من دون جراحة!

كتبت "النهار" اللبنانية:
ضعف في عضلة القلب، تباطؤ في دقات القلب، خلل في كهرباء القلب... لم يعد عليك ان تقلق بعد اليوم من هذه المشاكل الصحية التي تُصيب القلب، إذ أجرى فريق كهرباء القلب في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت صباح أمس، عملية نوعية جديدة ، تجرى للمرة الأولى في لبنان، من خلال زراعة بطارية لتنظيم ضربات القلب دون تدخل جراحي، حيث استغرقت العملية ما بين 15-20 دقيقة.

وفي هذا الصدد أكد  الاستشاري في أمراض القلب وكهرباء القلب في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ورئيس شعبة كهرباء القلب في جمعية القلب اللبنانية الدكتور مروان رفعت "ان المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت نجح في الحصول على أحدث التقنيات في زراعة منظِّمات ضربات القلب للمرضى الذين يعانون من تباطؤ فيها.
وأضاف رفعت "أجرينا بالأمس اول عملية نوعية في زراعة المنظمات، حيث جرت زراعة اول منظّم لضربات القلب في البُطين الأيمن دون تدخل جراحي ومن دون الحاجة الى تخدير عام للمريض، عن طريق قسطرة وريدية في الفخذ، ومن دون الحاجة الى اسلاك اضافية، ما كان له الأثر الإيجابي الكبير في التخلص من المضاعفات التي تُحدثها البطاريات القديمة، وأهمها التخلص بشكل كبير من الالتهابات المصاحبة لالتهاب الجيب والأسلاك وغيرها من المضاعفات".
للمتابعة:
(ليلى جرجس - النهار)

Script executed in 0.225478887558