دول عربية تفاجئ موظفيها بـ "عيدية" مبكرة !

الثلاثاء 14 آب , 2018 07:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,617 زائر

دول عربية تفاجئ موظفيها بـ "عيدية" مبكرة !

أعلن عدد من الدول العربية، عن صرف رواتب العاملين في أجهزتها الحكومية، بشكل مبكر قبل موعدها الثابث، وذلك بهدف توفير سيولة للمواطنين، تمكنهم من شراء مستلزمات عيد الأضحى.


أكدت وزارة المالية المصرية، صرف المرتبات والأجور للعاملين في الجهاز الإداري، للدولة بما فيها المحول على البنوك الخاصة، وكذلك "صرف النفقة" عن شهري آب وأيلول 2018.

كما أنه في الكويت، سيتم صرف رواتب العاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، الخميس 16 آب الجاري قبيل بدء عطلة عيد الأضحى.

وتقرر صرف رواتب العاملين في حكومة إمارة رأس الخيمة الخليجية، عن شهر آب، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبمتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة.    

وفي الأردن، قال وزير المالية، عز الدين كناكرية، إن الوزارة ستبدأ في صرف رواتب شهر اب في الفترة من 16 إلى 19 من الشهر الجاري.

وحتى هذه اللحظة، فلم يصدر أي قرار سعودي رسمي، حول تغيير موعد صرف الرواتب لحد الآن.

كما لم تعلق وزارة المالية السعودية، على تساؤلات واسعة بهذا الخصوص لمدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن كثير منهم يبدو متفائلا، وسط توقعات بأن يصدر قرار تقديم موعد صرف الرواتب قبل العيد بأيام قليلة.

ودشن مغردون سعوديون عددا من الهاشتاغات، على "تويتر"، التي أعربوا فيها عن رغبتهم في صرف الرواتب الحكومية قبل عيد الأضحى، ومنها #نطالب-تقديم-الراتب-قبل-العيد.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد "وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم إجازة عيد الأضحى لهذا العام، ليكون اليوم الاثنين، الثاني من ذي الحجة 1439هـ، 13  آب، هو نهاية الدوام الرسمي لجميع موظفي القطاع الحكومي".

(وكالات)

Script executed in 0.030290126800537