حفل توقيع كتاب "الإعلام الفضائي بين القانون الدولي وصراع النفوذ" للإعلامي حسين كرنيب

الإثنين 20 آب , 2018 05:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,943 زائر

حفل توقيع كتاب "الإعلام الفضائي بين القانون الدولي وصراع النفوذ" للإعلامي حسين كرنيب

في إطار نشاطاته الدائمة، استضاف مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل حفل توقيع كتاب "الإعلام الفضائي بين القانون الدولي وصراع النفوذ قناة المنار نموذجاً" لمؤلفه الإعلامي الأستاذ حسين كرنيب، برعاية بلدية بنت جبيل وتلفزيون المنار.
 حضر اللقاء فضلاً عن رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي ومدير قناة تامنار الأستاذ الحاج إبراهيم فرحات، والكاتب الإعلامي حسين مرتضى حشد من المثقفين والمثقفات والمهتمين بالكتاب، وعدد من اعلاميي قناة المنار، وعائلة الكاتب وأصدقائه. 
بداية وبعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة لأمين سر المركز الثقافي الدكتور مصطفى بزي، رحبّ خلالها بالحضور، وبالكاتب، وركز على دور الإعلام في المجتمعات، والدور الريادي الذي تلعبه المنار على صعيد المجتمع والإعلام، بالرغم من الصعوبات التي تعرضت لها والحروب التي شُنت على لبنان وطالت بشكل أساسي قناة المنار واذاعة النور، وبالرغم من ذلك عادت المنار أفضل وأهم... 
كما تحدث مدير عام قناة المنار الأستاذ ابراهيم فرحات الذي شكر البلدية والمركز الثقافي على الجهد الذي يبذلانه في المجال الثقافي على صعيد بنت جبيل والمنطقة، وتحدث عن قناة المنار وأهميتها خاصة في وجه العدوان الصهيوني والتكفيري، وركز على الدور الذي لعبته خاصة في مواجهة التطورات التي حصلت على صعيد المنطقة... 
ثم تحدث رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي الذي استعرض بعد ترحيبه بالمدير العام للمنار وبالحضور، واقع المنطقة في مواجهة العدو الصهيوني والإنتصار الإلهي الذي حققته معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وترحم على الشهداء الأبرار الذين لولاهم لما كان مثل هذا الإحتفال ولما كنا هنا على هذه الأرض. 
كما حيّا قناة المنار المقاومة التي وقفت شامخة في وجه العدو رغم ما طالها من الدمار وخراب... كما حيّا إذاعة النور... 
وانتقل للحديث عن الكتاب وأهميته ومادته ودور الأستاذ الإعلامي ابن بنت جبيل حسين كرنيب الذي فعل خيراً في الكتاب بهذا الموضوع. 
هنأه على كتابه وتمنى عليه المزيد من العطاء والنتاج. 
كما اعاد الترحيب بمدير عام المنار الأستاذ ابراهيم فرحات وشكره على حضوره والمشاركة بالرعاية... 
واخيراً كانت كلمة للإعلامي الأستاذ حسين كرنيب الذي تحدث عن تجربته في المنار، وعن عمله، وكتابه ومضمونه، شاكراً الأستاذ ابراهيم على احتضانه له وتشجيعه على الكتاب خاصة في المجال القانوني. 
ثم كان توقيع للكتاب وحفل كوكتيل. 

تقرير أمين سر المركز د. مصطفى بزي  
تصوير ريما شرارة وإحسان بزي

Script executed in 0.096997022628784