بالفيديو / النائب الاسترالي من اصل لبناني شوكت مسلماني يرد على ادعاءات منع قيادي يهودي من حضور اجتماع: فرض نفسه واتى بنية سيئة لتشويه سمعتي

الثلاثاء 21 آب , 2018 12:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,896 زائر

بالفيديو / النائب الاسترالي من اصل لبناني شوكت مسلماني يرد على ادعاءات منع قيادي يهودي من حضور اجتماع: فرض نفسه واتى بنية سيئة لتشويه سمعتي

شوكت مسلماني، وهو أول مسلم يُنتخب في برلمان نيو ساوث ويلز قال في مقابلة مع برنامج "صباح الخير أستراليا" على راديو أس بي أس عربي24 أن الاجتماع المقصود كان اجتماعا لأحد لجان حزب العمال وليس ملتقى للجاليات من خلفيات ثقافية مختلفة. وأضاف مسلماني إن فيك الهادف كان يسعى للإيقاع به، كما لم يظهر الدعوة التي تلاقاها من الحزب حتى يحدث تصعيد للموقف ويتسبب في إحراج للنائب. 

وكان فيك الهادف المدير التنفيذي للمجلس اليهودي للنواب قد قال إن مسلماني قد رفض دخوله رغم حصوله على دعوة من السكرتير العام لحزب العمال في نيو ساوث ويلز كايلا مورينيان وسكرتير النقابات مارك موري. الهادف قال إنه جاء إلىالاجتماع لتمثيل الجالية اليهودية لكن هذا لم يكن كافيا لمسلماني.

 وقال الهادف لأيه بي سي نيوز إن الاجتماع تم الترويج له باعتباره "قناة للتواصل بين مجتمع متعدد الثقافات وحزب العمال والحركة النقابية". وأضاف أن مسلماني "الذي يشغل منصبا رفيعا داخل حزب العمال، حيث يشغل منصب زعيم المعارضة، باق في منصبه رغم أنه رفض دخول رئيس المجلس اليهودي للنواب وخرج عن قرار قيادة حزبه التي قدمت الدعوة إلي".

الهادف عبر عن قلقه من عدم توجيه مسلماني الدعوة إليه في المقام الأول مشيرا إلى أن "هذا السلوك وهذا التوجه مقلق، وهذا القلق ما زال موجودا". 

يمكنك الاستماع لرد مسلماني في المقطع الصوتي ادناه:

المصدر: sbs.com.au

 

 

Script executed in 0.095802068710327