المهندس اللبناني عباس صيداوي يبهر اليابانيين.. أرسل روبوتاً إلى الفضاء

الجمعة 07 أيلول , 2018 03:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 56,268 زائر

المهندس اللبناني عباس صيداوي يبهر اليابانيين.. أرسل روبوتاً إلى الفضاء

كتبت المدن اللبنانية:
تمكن عباس صيداوي، طالب الدكتوراه في مجالي الروبوتات والواقع الافتراضي في الجامعة الأميركية في بيروت، من قيادة فريقه للفوز بجائزة أفضل مشروع في النسخة الثامنة في مسابقة للروبوتات في جامعة طوهوكو اليابانية (TESP)، التي تحتل المرتبة 24 عالمياً في هندسة الميكانيك والمرتبة السادسة في هندسة الفضاء الخارجي. وتم اختيار 78 طالب دراسات عليا ودكتوراه من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة، من أصل أكثر من 200 طالب تقدموا إليها.

"دعي الطلاب من أفضل 100 جامعة في العالم، وبما أن الجامعة الاميركية ليست من بين هذه الجامعات، فلم تكن مدعوة بشكل رسمي. لكن بعدما تواصل الدكتور عماد الحاج مع المنظمين، سمحوا لي بتقديم طلب للمشاركة"، يقول صيداوي لـ"المدن". يضيف: "فيما بعد، تم قبولي للمشاركة في البرنامج وقمت بقيادة فريق مؤلف من طلاب هندسة الروبوتات، من خلفيات وجنسيات مختلفة".

أما بالنسبة إلى المجالات المتاحة في المسابقة، فهي: روبوتات الانقاذ، روبوتات الفضاء، روبوتات العمار، الروبوتات الطبية، الروبوتات الجزيئية، وغيرها من المجالات. ويتم اختيار فريق من كل اختصاص، ويقدم كل منها عرضاً للمشروع أمام لجنة التحكيم، التي تقوم باختيار فريقين ليتم التصويت على أفضل مشروع بينهما. اختار فريق صيداوي العمل في مجال روبوتات الفضاء، وهو يتألف من غوستلف هندغران من السويد، اندريا كارليسيمو من إيطاليا، واريس غوليمس من المملكة المتحدة، وقد عملوا تحت اشراف الدكتور كازويا يوشيدا من الجامعة اليابانية.

لقراءة المقال كاملا: https://bit.ly/2Q8eZqM

(علي زين الدين- المدن)

Script executed in 0.050292015075684