توقيع كتاب في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل

الجمعة 14 أيلول , 2018 12:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,700 زائر

توقيع كتاب في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل

أقيم في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في قاعة المرحوم المربي محمد عجمي حفل توقيع كتاب تلك الأيام لمؤلفه المهندس خضر ضيا حضر التوقيع فعاليات اجتماعية وأدبية وثقافية وتربوية إضافة الى الباحثين والمدققين أ.د. عبد المجيد زراقط

أ.د. يوسف طباجه

والهيئة الإدارية لمركز المطالعة

1- افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني.

2- كلمة لمقدم الإحتفال أ. غسان بزي الذي شدّد على دور الأدباء والشعراء الذين يحملون بين طيات اعمالهم حضارات الأمم.

3- كلمة للدكتور عبد المجيد زراقط الذي قدم فيها قراءة نقدية لهذا العمل الروائي مثنياً على جهود المؤلف. معطياً بعض التوجيهات الواقعية لتظهير الرواية بشكلٍ محبب للأجيال:

* كلمة للدكتور يوسف طباجه الذي تطرأ لبعض الروايات القروية المحكية وجذورها التاريخية والعوامل المساعدة لإستمراريتها ليومنا هذا وأثنى على تاريخ بنت جبيل وعلمائها وأدبائها وشهدائها.

* ثم مداخلة لصاحب التوقيع الذي سلّط الأضواء على الأجواء الريفية العتيقة التي حدثت فيها الحكايات، وابطالها القرويين الفقراء الذين عانوا شظف العيش والقلق والاضطراب. وأبدى طموحه لتقديم هذا النوع من الأدب الروائي الى الجيل الجديد في عصر الفضائيات والإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي.

* اختتم الإحتفال بكلمة لأمين سر مركز المطالعة الدكتور مصطفى بزي الذي نوّه بالشهداء وبتاريخ مدينة بنت جبيل المشرف نضالاً وأدباً وعلماً وكذلك تطرأ لبطولة الإمام الحسين واصحابه عليهم السلام الذين كانوا عبر التاريخ عبرة ومنارة للجهاد ضد الظلم ونوّه كذلك بالمؤلف والقى الضوء على الجوانب المشرفة في حياة الآباء والأجداد وعرض لبعض الطقوس الإحتفالية والقوليّه التي كانت ترافق طفولتنا واعتبر هذا الكتاب أبلغ وسيلةٍ للتعبير عن الناس.

وفي الختام تم التوقيع من قبل المؤلف، ومن ثم حفل كوكتيل بالمناسبة.
(ريما شرارة)

Script executed in 0.0971231460571