"جمعية Green Area الدولية" قدمت لوزارة البيئة شكوى ضد قاتل الضبعين في ياطر

الجمعة 28 أيلول , 2018 03:04 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 84,677 زائر

"جمعية Green Area الدولية" قدمت لوزارة البيئة شكوى ضد قاتل الضبعين في ياطر

تقدمت "جمعية Green Area الدولية" بشكوى إلى وزارة البيئة اليوم، بعد توثيقها لاستهداف ضبعين مخططين وقتلهما في إحدي البلدات جنوبي الليطاني، وأصدرت بيانا، اعلنت فيه انه "منذ مطلع الأسبوع وتصلنا بشكل يومي تبليغات عدة الى الجمعية عن تعديات على الحياة البرية، يقوم بها مواطنون ويوثقونها بالصور والأفلام المصورة على هواتفهم الجوالة، في تحد أصبح واضحا لسلطة القانون الذي لم يدعم بالتطبيق والمحاسبة من السلطات المعنية بالمتابعة إلا في ما ندر".

أضاف: "صور اليوم عرضها مواطن يدعى (ب. ق) من بلدة ياطر الجنوبية في قضاء صور وعنونها بـ "ضبع وادي أنطاره قتيل"! ولم يتوان عن إضافة صورة جديدة لضبعين معلقين على شجرة، مما يعني أنه طارد ضبعا آخر وأرداه، وعلقهما والتقط الصور بجانبهما متفاخرا بفعلته، وبعد متابعتنا التعليقات لفتنا نوعان منها "المحذر والمشجع"، هما صورة تعبر عن الواقع الذي نعيشه في ظل الفلتان والفوضى".

تابع البيان: "يهمنا ك "جمعية Green Area الدولية" الإشارة إلى أننا تقدمنا وفقا للمعطيات المتوافرة لدينا بشكوى صباح اليوم إلى وزارة البيئة، ونضعها في الوقت عينه برسم محافظ الجنوب منصور ضو، وسائر الجهات المعنية، للتأكد خلال التحقيق ما اذا كان الفاعل ينتمي الى إحدى المؤسسات الأمنية، بحسب ما اشارت بعض صور الفاعل".

وأردف: "في هذا السياق لم يعد خافيا على أحد أن هذه الحيوانات محمية وفقا للقوانين اللبنانية، والإعتداء عليها هو تحد للقانون نفسه، وقد آن الأوان للدولة أن تقوم بواجباتها لجهة حماية الطبيعة من العبث والتخريب، وما تبقى فيها من حيوانات برية ومعاقبة المعتدين عليها، خصوصا أولئك الذين يعتبرون ملاحقة الضباع والثعالب وقتلها ضربا من البطولة". 

Script executed in 0.024657964706421