إنتشار فيديو لـ4 مغتربين لبنانيين يخبئون آلاف الدولارات في إطارات السيارات للتهرب من الضرائب.. والسلطات الغانية توضح: انه فيلم!

الجمعة 12 تشرين الأول , 2018 10:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 97,399 زائر

إنتشار فيديو لـ4 مغتربين لبنانيين يخبئون آلاف الدولارات في إطارات السيارات للتهرب من الضرائب.. والسلطات الغانية توضح: انه فيلم!

نفت الشرطة الغانية التقارير التي أفادت بأنها اعتقلت أربعة لبنانيين بتهمة محاولة تهريب آلاف الدولارات إلى بلادهم دون دفع ضرائب بحسب ما أوردت ghanaweb.

ورغم أن الشرطة أكدت أنهم اعتقلوا لبنانيا في منطقة أسوكوا في منطقة أشانتي ، فإن رجال الأمن يقولون إن الاعتقال لا علاقة له بغسل الأموال أو تهريب الأموال إلى خارج البلاد.

ووفقاً لمصادر الشرطة في كوماسي ، لا يوجد لبنانيون في حجزهم أو أي منشأة للشرطة في البلاد بتهمة محاولة تهريب حزم من الدولارات في إطار سيارة خارج البلاد.

وكانت الأخبار قد كشفت الاثنين الماضي عن أربعة لبنانيين اعتقلوا بتهمة محاولة تهريب آلاف الدولارات الأمريكية إلى وطنهم دون دفع أي ضرائب عليهم.

وقيل إن الأربعة اعتقلوا بناء على معلومات من مخبرين من الشرطة في منطقة أسوكوا في منطقة أشانتي عندما حاولوا تهريب حزم من الدولارات في إطار سيارة.

وقالت التقارير إن المشتبه بهم الأربعة ، الذين لم تُعط أسمائهم من قبل الشرطة ، يمكن رؤيتهم في شريط فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، قاموا بخفي  النقود في إطارات السيارات لتجنب دفع أي ضرائب للسلطات الغانية.

إلا أنه، في متابعة القصة، الشرطة لم تقم بمثل هذا الاعتقال ، و شريط الفيديو الذي انتشر بسرعة ، أخرج من السياق.

وكشفت مصادر الشرطة في كوماسي وأكرا ، أنها ألقت القبض على مواطن من أصل لبناني كان قد سرق 144 ألف دولار من شركة أفلام لبنانية، هيليو هوليوود أفريكا ليمتد، وكان يهرب من الشركة ومديريها بغنيمة، وألقي القبض عليه  في أسوكوا بناء على معلومات سرية وأبلغت إدارة الشركة على الفور بالاعتقال.

ووفقا للمصدر ، فقد تم استرجاع 144000 دولار مننهم وتم تسليمها إلى الشركة.

وقال المصدر إن إدارة الشركة قررت عدم توجيه مزيد من التهم ضد الجاني ، وتم تسوية الأمر بشكل ودي فيما بين الأطراف. ورفضت الشرطة الكشف عن اسمه لأن المسألة قد تمت تسويتها بالفعل.

أما بالنسبة للفيديو ، كشف مصدر أن الحادثة لا علاقة لها بغسل الأموال ، بل بالأحرى مشهد من فيلم.

غانا ويب

 

 

 

Script executed in 0.138579130173