خضعت لعملية جراحية بسبب التهاب دماغي نادر فانمسحت ذاكرتها وأصبحت صفحة بيضاء...25 عاما تم محوها كما يمحو احدهم الطباشير !

الإثنين 15 تشرين الأول , 2018 09:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 47,892 زائر

خضعت لعملية جراحية بسبب التهاب دماغي نادر فانمسحت ذاكرتها وأصبحت صفحة بيضاء...25 عاما تم محوها كما يمحو احدهم الطباشير !

لم تكن الشابة البريطانية فران جيل، البالغة من العمر 25 عاما، تعلم بأنها في يوم ما، لن تتمكن من التعرف على أقرب أفراد عائلتها وأصدقائها، بعد عملية معقدة أجريت لها بسبب مرض دماغي نادر.

واستيقظت جيل بعد العملية “شخصا مختلفا تماما” بعد أن تم مسح ذكرياتها بسبب التهاب دماغي نادر، يبدأ فيه جهاز المناعة بالجسم بمهاجمة خلايا دماغية سليمة، وفق ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، السبت.

وفقدت عالمة الأحياء البحرية، من مقاطعة كورنوال ببريطانيا، كل ما كانت تعرفه بما في ذلك فترة تعليمها الجامعي التي امتدت خمس سنوات، ويتوجب عليها الآن أن تتعلم كيف تتعرف على كل شيء من حولها من جديد.

وقالت جيل: “لم أتخيل أن يكون لقائي مع الناس الذين أعرفهم منذ سنوات كأنه لقاء لأول مرة. إنه أمر محزن حقا. أشعر أيضا أنني ألتقي بنفسي مرة أخرى، لأنه ليس لدي أي فكرة على الإطلاق عما كنت عليه قبل اليوم”.

وأضافت: “يقول الناس إنني إنسانة جديدة، وإنني شخص مختلف، وإنهم مضطرون إلى قبول ذلك. كل ما أريده هو العودة إلى ذكرياتي القديمة الجميلة”، موضحةً أن “القيام بأبسط الأشياء، مثل استخدام الكمبيوتر أو التنقل في أحد المتاجر الكبرى، أصبح صعبا للغاية”.

وتابعت: “إنه من المحزن أن كل السنوات التي أمضيتها تم محوها مثلما يمسح أحدهم الطباشير عن اللوح”.

(سكاي نيوز)

Script executed in 0.12614583969116