أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إنتخاب اللبناني "بول سالم" رئيساً لمعهد الشرق الأوسط في واشنطن.. هو أول رئيس لبناني عربي في تاريخ معاهد Think Tanks في اميركا

الأربعاء 17 تشرين الأول , 2018 03:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,599 زائر

إنتخاب اللبناني "بول سالم" رئيساً لمعهد الشرق الأوسط في واشنطن.. هو أول رئيس لبناني عربي في تاريخ معاهد Think Tanks في اميركا

 إنتخب بول سالم رئيسا لمعهد الشرق الأوسط في واشنطن كأول رئيس لبناني عربي في تاريخ مراكز ومعاهد (Think Tanks) المعروفة في الولايات الاميركية المتحدة، يتبوأ رئاسة معهد الشرق الأوسط (The Middle East INSTITUTE) في واشنطن.

حيث تم إنتخابه رئيسا للمعهد خلفا للرئيسة السابقة السفيرة (Wendy Chamberlin)، خلال إجتماع عقده مجلس الأمناء بحضور رئيس المجلس (Richard Clarke) .

وسبق للدكتور بول سالم أن شغل منصب نائب رئيس المعهد لمدة 5 سنوات متتالية ، وهو من مواليد بطرام الكورة (لبنان الشمالي)، والده وزير خارجية لبنان الأسبق إيلي سالم، ورئيس جامعة البلمند لمدة 25 سنة.

وتتوزع إهتمامات بول سالم الوطنية والأكاديمية على مراكز عدة فهو يشغل منصب رئيس ومؤسس معهد كارنيغي في الشرق الأوسط، ومديرعام مؤسسة عصام فارس، ورئيس ومؤسس للمركز اللبناني للدراسات، إضافة إلى رئاسته وتأسيسه لعدد من الجمعيات منها: الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات، حركة "بلدي بلدتي بلديتي". 

يذكر أن مركز الشرق الأوسط تأسس عام 1946 هو من أقدم المراكز في واشنطن والولايات المتحدة، الخاصة بالأبحاث والدراسات حول الشرق الأوسط، وهو مؤسسة لا تتوخى الربح، غير مرتبط بأي دولة أو جهة سياسية، وهو مستقل ومحايد. 

Script executed in 0.167231798172