أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"رويترز " تحذف خبر "إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبه" الذي نسبته لصحيفة سبق السعودية.. والأخيرة ترد : سقطة مهنية وأخلاقية لـ"رويترز"!

الأربعاء 17 تشرين الأول , 2018 04:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,009 زائر

"رويترز " تحذف خبر "إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبه" الذي نسبته لصحيفة سبق السعودية.. والأخيرة ترد : سقطة مهنية وأخلاقية لـ"رويترز"!

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد أن كانت قد نشرت تفاصيل نقلتها عن موقع "سبق" السعودي بحسب روسيا اليوم.

وأفادت وكالة رويترز نقلا عن صحيفة "سبق" السعودية، اليوم الأربعاء، بأن القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي أعفي من منصبه وسيجري التحقيق معه عن انتهاكات حصلت في القنصلية.

ولم تذكر الصحيفة السعودية تفاصيل تلك الانتهاكات التي يجري التحقيق فيها مع القنصل محمد العتيبي.

كما لم يتسن لنا العثور على المقال المنشور على موقع صحيفة "سبق" والذي نقلت منه وكالة رويترز تفاصيل الخبر.

لتعود صحيفة سبق وتنشر خبر تحت عنوان: "سقطة مهنية وأخلاقية لـ"رويترز".. الوكالة الشهيرة تقع في فخ التضليل وتنسب خبراً مزوراً لـ"سبق"": 

وقعت وكالة "رويترز" في سقطة مهنية وأخلاقية، اليوم، بنقلها خبراً مزوراً وملفقاً يتعلق بإجراء سعودي مع قنصل المملكة في أنقرة، كانت قد تناقلته صحف ومواقع إخبارية الساعات الماضية، على أنه منشور في "سبق" بتصميم مشابه للموقع الإخباري لصحيفة "سبق"، ووقعت الوكالة الشهيرة في فخ التضليل، ونسبته هي الأخرى لـ"سبق" دون أن تكلّف نفسها عناء التحري والدقة، وتحمّل أمانة النشر، مندفعةً خلف مواقع مشبوهة استغلت اسم "سبق" ومصداقيتها أمام قرائها لتمرير أخبار كاذبة.

و"سبق" تؤكد عدم علاقتها بالمتداول جملة وتفصيلاً، موضحة أن جميع أخبار الصحيفة مكانها الوحيد موقعها الرسمي https://sabq.org وعبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، داعية الجميع لتحري الدقة والأمانة في النشر والنقل.

كما تودّ صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن تؤكد لقرائها أنها تستقي أخبارها من مصادرها الموثوقة، مشددة على أنها ليس لها علاقة بما يتداول، ومعربة عن أسفها لوقوع وكالة كـ"رويترز" في هذه السقطة الأخلاقية والمهنية.

 

Script executed in 0.17104697227478