أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اعلان مقتل عضو بفريق اغتيال خاشقجي بالرياض

الجمعة 19 تشرين الأول , 2018 06:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 338,937 زائر

اعلان مقتل عضو بفريق اغتيال خاشقجي بالرياض

أفادت صحيفة "يني شفق" الـتركية، أن عضواً في الفريق المشتبه بتنفيذه عملية قتل الإعلامي السعودي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر، لقي حتفه في حادث سير بالعاصمة السعودية الرياض، وهو ثاني من يعلن وفاته من 15 مشتبهاً به في القضية.
وذكرت الصحيفة  المقربة من الحكومة التركية، أن "مصادر، لم تسمها، أبلغتها بأن الملازم في سلاح الجو الملكي السعودي، مشعل سعد البستاني (31 عاماً) قتل مع أسراره في حادث سير".

وأضافت الصحيفة، أن "المصادر لم تقدم معلومات عن شكل ووقوع الحادث المروري الذي قتل فيه البستاني"، وأشارت المصادر إلى أنه "من غير المعلوم ما إذا كان سيتم القضاء على أعضاء الفريق الآخرين بطريقة مماثلة".

ويوم 14 أكتوبر، قامت صحيفة "الوطن" السعودية بتزييف اسم أحد أعضاء فريق اغتيال خاشقجي زاعمة أنه متوفى منذ سنوات.

الصحيفة قالت إن "عبد العزيز شبيب البلوي"، وهو ضابط سعودي أكدت ذكر اسمه ضمن قائمة الـ15 المتهمين باغتيال خاشقجي، "توفي قبل عامين في حادث مروري"، في حين أن المتهم ضمن القائمة التي أعلنتها تركيا يدعى "فهد شبيب البلوي".

تجدر الإشارة إلى أن صحفاً تركية نشرت، يوم الأربعاء 10 أكتوبر، صور وأسماء 15 سعودياً دخلوا الأراضي التركية في اليوم نفسه الذي اختفى فيه خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول، ولا أثر له حتى الساعة.

وقالت هذه الصحف، إن السعوديين الـ15 يُعتقد أنهم فرقة الاغتيال المتورطة في "تعذيب وقتل" خاشقجي.

والأشخاص هم: مشعل سعد البستاني، وصلاح محمد الطبيقي، ونايف حسن العريفي، ومحمد سعد الزهراني، ومنصور عثمان أباحسين، وخالد عايض الطيبي، وعبد العزيز محمد الحساوي.

إضافة إلى: وليد عبد الله الشهري، وتركي مشرف الشهري، وذعار غالب الحربي، وماهر عبد العزيز مترب، وفهد شبيب البلوي، وبدر لافي العتيبي، ومصطفى محمد المدني، وسيف سعد القحطاني.

Script executed in 0.19342803955078