بالصور/ إدمانه على قضم أظافره أصابه بالتهاب حاد كاد أن يودي بحياته...الأطباء قلصوا فرص بقائه حيا !

الخميس 25 تشرين الأول , 2018 09:11 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,491 زائر

بالصور/ إدمانه على قضم أظافره أصابه بالتهاب حاد كاد أن يودي بحياته...الأطباء قلصوا فرص بقائه حيا !

أصيب خمسيني بريطاني بمرض خطير كاد يودي بحياته، بعد أن تعرض لعدوى جرثومية نتيجة إدمانه على قضم أظافره.
ونُقل ريكي كينيدي (57 عاماً) إلى مستشفى الملكة إليزابيث في مدينة غلاسكو، وهو يعاني من آلام حادة، ولم يكن قادراً على الحركة، حيث كان قد قضم إظفر إصبعه الإبهام بشكل مستمر، مما أدى إلى تشكل كتلة في نهايته تحولت إلى التهاب خطير.
وبشكل غير متوقع، أدت هذه العدوى إلى إنتان هدد حياة كينيدي، وأعطاه الأطباء فرصة 50% لينجو من هذه المحنة، قبل أن يمضي أشهر في المستشفى وهو يصارع المرض، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
ويقتل هذا الإنتان نحو 44 ألف شخص في المملكة المتحدة وحدها كل عام، ويحدث عندما يتفاعل الجسم مع العدوى عن طريق مهاجمة أنسجته وأعضائه، وتسبب بإصابة كينيدي بالعديد من الأعراض المصاحبة، بما في ذلك تآكل الترقوة والربو والتهاب المفاصل الإنتاني.
وأخرج كينيدي، الذي يعاني من مرض السكري من النوع الثاني، من المستشفى في مايو (أيار) من هذا العام، وأمضى شهرين آخرين على المضادات الحيوية، ويواجه الآن احتمال إجراء عملية جراحية دقيقة في عظمة الترقوه لاستبدال العظام المتآكلة، وما زال يعاني من آلام مبرحة بشكل يومي.
وعلى الرغم من معاناة كينيدي مع المرض ومضاعفاته الخطيرة، إلا أنه يعتبر نفسه محظوظاً للبقاء على قيد الحياة إلى جانب أسرته، حيث كان من الممكن أن يؤدي هذ المرض إلى وفاته.

(24)

Script executed in 0.04668402671814