يعرفون أنه من أصحاب الثروات...دخلوا منزله في الربوة مهددين بالسلاح وكبلوه وزوجته وسرقوا 2 كيلو من الذهب !

الجمعة 02 تشرين الثاني , 2018 08:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,280 زائر

يعرفون أنه من أصحاب الثروات...دخلوا منزله في الربوة مهددين بالسلاح وكبلوه وزوجته وسرقوا 2 كيلو من الذهب !

في  14 حزيران الماضي، حوالي الساعة التاسعة والنصف ليلاً، أقدم أربعة أشخاص على الدخول الى منزل المدعي "س.ع" في محلّة الربوة، وعمدوا الى تكبيله وتكبيل زوجته والعاملة المنزليّة، وأجبروه على فتح الخزنة الحديدية بعد شهر الأسلحة الحربية بوجههم، وتمكنوا بهذه الطريقة من سرقة كميّة من الذهب بلغت زنتها 2 كلغ، وتركوا داخل المنزل سكين ومسدس حربي وبعض الملابس العائدة لهم.
بنتيجة الإستقصاءات ومضمون الكاميرات المثبّتة في المنطقة، تبيّن أنّ منفذي عملية السطو هم "ج.أ" و"ح.ي" و"ح.آ" و"ر.ل" والأخير ثبت بقاؤه في سيارة نوع بي أم طراز 325، متوليّا عملية إرشادهم وتهريبهم من المكان.

وتبيّن أن السيارة المستعملة تعود لـ "س.أ" وقد تمت إزالة اللوحة عن السيارة من قبل السارقين ووضع حاجب للرؤية على زجاجها. وبعد توقيف "ر.ل" اعترف أنّه قرّر سرقة منزل المدعي كونه يعرفه من أصحاب الثروات وسبق أن عمل لديه. مشيراً الى أنّه اتّصل بالمدعى عليه "ح.آ" واجتمع معه بحضور شخص إسمه "عمورة" هو المدعى عليه "م.ح" واتفقوا على تنفيذ عملية السرقة بعد أن أخذ "ر.ل" على عاتقه تأمين سيارة لنقلهم  فما كان من الأخير أن وافق على المشاركة في عملية السرقة وتأمين مادة الكوكايين للسارقين.

في اليوم المحدّد التقى المدعى عليهم جميعاً وذهبوا الى المنزل الهدف، قرعوا بابه وتمكنوا من الدخول إليه بعد أن انتحلوا صفة أمنية فسرقوا الذهب والأموال وتقاسموها.

وبتوقيف "ر.ل" ضبط بحوزته رخصة خصوصية عائدة للمدعى عليه "ط.ح" ، فسارع الى الإعترف باشتراكه مع "ح.آ" و"ح.ي" على سرقة بطاقات تعود لـ "ط.ح" ومن بينها البطاقة المصرفية لهذا الأخير كونه صديق ويعلم أنّ لديه أموال في البطاقة، وبالفعل قام "ر.ل" باستدراج "ط.ح" وذهب معه من أجل ممارسة رياضة الغطس، في حين قام "ج.أ" و"ح.ي" بالدخول الى غرفة تبديل الملابس وسرقة مفتاح سيارته. بعد ذلك قاما بسرقة محفظته من داخل السيارة وسحب مبلغ 3  ملايين و500   الف ليرة من البطاقة وذلك قبل توقيفها من المدعي "ط.ح" .

وقد اعترف كافة المدعى عليهم بما نُسب إليهم وأحيلوا جميعاً للمحاكمة أمام محكمة الجنايات في جبل لبنان.


(سمر يموت - لبنان24)

Script executed in 0.185772895813