ما إن دخل المسجد حتى أطبقت عليه "المعلومات"... شيخ استدرج محتال طلب جمع تبرعات في المساجد بقيمة 40 ألف دولار لعلاج رجل مريض

الأحد 04 تشرين الثاني , 2018 10:12 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,126 زائر

ما إن دخل المسجد حتى أطبقت عليه "المعلومات"... شيخ استدرج محتال طلب جمع تبرعات في المساجد بقيمة 40 ألف دولار لعلاج رجل مريض

 "شعبة المعلومات في إقليم الخروب أوقفت، قبل قليل، رجلاً بعد بلاغٍ بحقه بجرم احتيال، وذلك في عملية أمنية تم تنفيذها داخل مسجد الإمام علي في منطقة فريسين - مزبود - مبنى حلويات الاخلاص" بحسب لبنان 24.

وبحسب التفاصيل التي حصل عليها "لبنان24" من مصادر أمنية، فإن "الموقوف طلب من أحد المشايخ في اقليم الخروب، جمع تبرعات في المساجد، بقيمة 40 ألف دولار، وهي تكلفة علاج لرجل سوري مريض. إلا ان الشيخ اكد للموقوف أنه لا يستطيع ذلك لأن دائرة اوقاف جبل لبنان تمنع جمع التبرعات في المساجد الا باذن خطي مسبق من دار الفتوى في جبل لبنان".

ولفتت المصادر إلى أنّ "الموقوف أبلغ الشيخ أنه يستطيع أن يأتي له بإذن بجمع التبرعات من رئيس دائرة أوقاف صور الشيخ عصام كساب. وهذا ما حصل فعلاً حيثُ قام الموقوف باحضار ورقة ممهورة بتوقيع كساب، كما قام باحضار تقرير طبي مزور باسم الطبيب ج.ش، للتأكيد على وجود مشكلة صحية لدى الشخص الذي يتم جمع التبرعات لأجله".

وتتابع المصادر: "عندها، قام الشيخ بالاتصال بكساب للتثبت من أمر الورقة الممهورة بتوقيعه، لكن الأخير نفى ذلك، كما أكد عدم معرفته بالموقوف. ما دفع الشيخ الى ابلاغ شعبة المعلومات التي عملت على استدراج الموقوف إلى مسجد الامام علي في فريسين، تحت حجة أنه تم تأمين المبلغ المطلوب لاستلامه".

ومساء اليوم الأحد، حضر الموقوف الى المسجد، وما إن دخل إليه حتى أطبقت عليه قوة من "المعلومات" وعملت على توقيفه، والتحقيق جارٍ معه باشراف القضاء المختص.

المصدر: لبنان 24

Script executed in 0.025463104248047