"ممنوع ابتزاز المواطن"... محاضر ضبط في حق اصحاب مولدات في برج حمود والحدت لاقدامهم عمدا على قطع التيار الكهربائي

الأربعاء 07 تشرين الثاني , 2018 02:51 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,225 زائر

"ممنوع ابتزاز المواطن"... محاضر ضبط في حق اصحاب مولدات في برج حمود والحدت لاقدامهم عمدا على قطع التيار الكهربائي

سطرت بلدية برج حمود محضري ضبط بحق مخالفين من اصحاب المولدات، هما جوزف جورج خباز وبول جرجس معوض، "لاطفائهما المولد الكهربائي الخاص بهما بهدف ابتزاز المواطنين والضغط عليهم".

وقد اعترف معوض انه اطفأ أحد المولدات الذي يغذي شارع ارمينيا، كونه حصل عطل طارىء في الكابلات التي تغذي المشتركين لمدة نصف ساعة كحد اقصى، مؤكدا انه ملتزم بقرارات السلطة الادارية وانه تحت القانون ومستعد لتقديم صور عن العطل الطارىء بتاريخه.

وكانت بلدية برج حمود قد أنذرت اصحاب المولدات باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حال مخالفتهم للقرارات الادارية التي تنظم عمل المولدات والصادرة عن السطات المختصة.

في الحدت
كما نظمت بلدية الحدت محاضر ضبط بحق اصحاب المولدات لاقدامهم عمدا على قطع التيار الكهربائي عن المشتركين امس. وهم: وليد هاني بو نصر الدين، جوزف الياس شار، جوزف انيس يونس، نزار سعيد بزال، منصور مارون ياغي، داليا سمير ياغي، عبده جرجي شرفان، منير عفيف فريحة، ايلي توفيق بعقليني، طوني مرعي الفغالي، جوزف جورج الدكاش، احمد الطقش، كساب زعيتر، محمد الموسوي، ادونيس نجيب عساكر. 

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري عن ملف المولدات الخاصة، "اننا سنواجه محاولة لي ذراع الدولة بقوة القانون".

ورأى جريصاتي، ان "ما حدث بالأمس هو تمرد على السلطة العامة وتعد على حقوق المواطنين، وهذا القطاع هو أمر واقع"، وقال: "هناك منظومة "مافيوية" تتحكم بهذا القطاع، وأدعو البلديات لتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين".

واشار الى "ان هناك سعيا لضرب هيبة الدولة، وهذا الأمر لن يحدث في ظل هذا العهد والدولة أقوى من الجميع". وأعلن اننا "سوف نتدرج بالخطوات التي تتيحها القوانين المرعية في حق أصحاب المولدات الذين لم يمتثلوا".

ودعا جريصاتي أصحاب المولدات "الذين لم يمتثلوا بعد للقرار ألا يعتقدوا اننا سنكتفي بالعقوبة، بل سنقوم بخطوات تصعيدية قد تصل الى مصادرة المولدات بحسب القانون". 


وأعلن ان "القضاء تحرك تجاه التمرد الذي حصل بالأمس من قبل أصحاب المولدات الخاصة، والملاحقة القانونية ستكون وفق مواد جرمية"، مشيرا الى ان "النائب العام التمييزي باشر بالاستنابات اللازمة"، وقال:" طلبت اتخاذ الاجراءات بالمشاركين والمحرضين الذين قطعوا عن المواطنين الكهرباء".وأكد ان "القضاء تحرك، لان ما حصل بالامس من قبل بعض اصحاب المولدات غير مقبول، وهو تمرد على السلطة وضرب لحقوق الناس".

خوري
من جهته، قال الوزير خوري: "ممنوع أن يقوم صاحب المولد بابتزاز المواطن الذي من حقه أن يركب عدادا من دون كلفة إضافية". 

Script executed in 0.11657094955444