الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويد طائرات "التحالف" بالوقود على خلفية الإنتقادات المتزايدة لأفعال السعودية في اليمن

السبت 10 تشرين الثاني , 2018 08:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,977 زائر

الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويد طائرات "التحالف" بالوقود على خلفية الإنتقادات المتزايدة لأفعال السعودية في اليمن

صرح مصدر مسؤول، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة ستتوقف عن تزويد طائرات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، بالوقود في السماء.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر قولها، بأن ممثلو الحزبين طالبوا بمثل هذه الإجراءات على خلفية الانتقادات المتزايدة لأفعال المملكة العربية السعودية في اليمن.

ووفقا لتوقعات المصادر، فإنه يمكن الإعلان عن القرار رسميا في الأيام المقبلة. وإن هذه الخطوة ترجع جزئياً إلى تحسين قدرة القوات الجوية السعودية على إعادة التزود بالوقود من تلقاء نفسها.
وصرح ممثل عن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، للصحيفة، بأن: "المفاوضات جارية مع الشركاء، ولكن ليس لدينا ما نعلنه حتى الآن".
وفي السياق ذاته، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم السبت، في بيان إن التحالف طلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود في اليمن.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، "تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن".

وأضاف البيان "في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في العمليات الجارية في اليمن".
(سبوتنيك)

 

Script executed in 0.028357028961182