دار الحكمة الإسلامي يقيم حفله الخيري السنوي

السبت 10 تشرين الثاني , 2018 09:52 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,494 زائر

دار الحكمة الإسلامي يقيم حفله الخيري السنوي

وسط حضور متنوع من مختلف فعاليات الجالية العربية والمسلمة في ميشيغن الى جانب عدد من الضيوف القادمين من ولايات أخرى ، فضلا ً عن حضور بعض الشخصيات الرسمية ومن أبرزهم النائبة عن الحزب الديمقراطي في ولاية ميشيغن ديبي دنغل ، ورئيس المجلس الاغترابي اللبناني رجل الاعمال نسيب فواز ومجموعة من ممثلي المنظمات والجمعيات التابعة للجالية وعدد من رجال الدين ، إستضافت قاعةُ ( غرين فيلد مانر ) حفلَ العشاء الخيري السنوي الذي نظمه مركزُ دارِ الحكمة الاسلامي.
و تضمن الحفل المذكور عددا ً من الكلمات.
وألقى محمد أجور كلمة تحدث خلالها عن مفهوم العمل الخيري والنشاط المتعلق بالتبرعات بوصفه عملا ً إنسانيا ً يهدف الى إدامة عمل مؤسسات الجالية ولاسيما المؤسسات التي تقدم خدمة ً الى هذه الجالية ومنها المؤسسات الدينية وغيرها.
ومن جهته ألقى ناشر صحيفة صدى الوطن التي تصدر في ميشيغن أسامة السبلاني كلمة ً تحدث َ خلالها عن الانتخابات النصفية الاخيرة التي أجريت مؤخرا ً في الولايات المتحدة لغرض التجديد النصفي لمختلف الهيئات الحكومية التشريعية والتنفيذية وما أفضت اليه من نتائج مشجعة من شأنها مقاومة النهج الذي تتبناه إدارة الرئيس دونالد ترامب المعادي للمهاجرين والاقليات...حيث أفضت نتائج الانتخابات الاخيرة الى حصول الحزب الديمقراطي على أغلبية في مجلس النواب فضلا ً عن حصول عدد من مرشحيه على مناصب تنفيذية مثل منصب الحاكم لعدد من الولايات الامريكية الامر الذي يعده الكثير من المهتمين بالشأن السياسي إنتصارا ً للحزب الديمقراطي الذي إنتزع نصرا ً مهما ً سيتم توظيفه في سياسات مجلس النواب لمحاسبة إدارة ترامب في أي خطوة تتعارض مع الدستور الامريكي.
كما أعرب السبلاني عن سروره بفوز المرشحتين المسلمتين الامريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب والامريكية من أصل صومالي إلهان عمر بمنصب نائب في الكونغرس الامريكي الاول عن ولاية ميشيغن والثانية عن ولاية منيسوتا، موضحا ً أن المرحلة القادمة للجاليات ومنها الجالية المسلمة، التي لابد أن تشهد حراكا ً لدور المرأة في المنبر الحكومي والسياسي لإيصال صوت الجالية الى مراكز القرار ومواجهة اليمين المتطرف برؤى سياسية ناضجة.
وفي ختام كلمته وجه السبلاني الشكر لجميع المؤسسات التابعة للجالية التي ساهمت بتوعية الناخب العربي والمسلم في مسألة تحديد خياراته الانتخابية بما يتناسب مع إحتياجاته كمواطن أمريكي.
وفي السياق ذاته ألقت النائبة في الكونغرس عن ولاية ميشيغن ديبي دنغل كلمة أعربت خلالها عن مساندتها للجالية العربية والمسلمة والعمل مع مختلف مؤسسات الجالية لتفادي أي ظلم يلحق بأبنائها الى جانب السعي من خلال العمل التشريعي على مراقبة إدارة ترامب ومحاسبتها في اي خطوة تسهم في تكريس الانقسام في المجتمع الامريكي. وأكدت على دور عمل المؤسسات بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية.
كما تضمن الحفل كلمة لمرشد دار الحكمة الاسلامي الشيخ محمد علي إلهي الذي شكر الحضور متحدثا ً عن أهمية المساهمة في العمل الخيري والتبرعات لغرض إستمرار دار الحكمة في تقديم برامجه لخدمة الجالية وتطوير مسيرته بما يتناسب مع حجم وحاجة الجالية للخدمات التي يقدمها مشجعا ً الجميع على التبرع.
وفي ختام كلمته قدم الشيخ علي إلهي مجموعة من الضيوف القادمين من ولايات أخرى وهم مجموعة من المفكرين والباحثين والناشطين في مجال التقريب بين الاديان والمذاهب الدينية وقد تحدث كل واحد منهم بشكل مقتضب ، وفي ختام الحفل تناول الحضور طعام العشاء الذي تخلله بدء التبرع من قبل الجهات والشخصيات الداعمة .
عباس شهاب - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.14049291610718