بالصور/ وسط حضور حاشد...نادي بنت جبيل الثقافي الإجتماعي يحتفي بالشاعر اللبناني بلال شرارة

الثلاثاء 13 تشرين الثاني , 2018 08:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,233 زائر

بالصور/ وسط حضور حاشد...نادي بنت جبيل الثقافي الإجتماعي يحتفي بالشاعر اللبناني بلال شرارة

إحتفى الوسط الثقافي في مدينة ديربورن بالشاعر اللبناني بلال شرارة لمناسبة صدور كتبه الادبية الخمسة التي رأت النور الى يد القارئ في العام المنصرم هي ( الدكتاتور ، خواطر بيديا ، رحلات ، عواض ، كلام ٌليس يسُركم ). ونُظمت أمسية إحتفائية على قاعة بنت جبيل الثقافي الاجتماعي بمبادرة من المجلس الاغترابي اللبناني ، والصالون الادبي ، والحركة الثقافية في لبنان.
وتضمنت الامسية كلمة لعريفها زهير علوية الذي رحب بالحضور متحدثا ً على الشاعر بلال شرارة ومسيرته الادبية المتميزة في المشهد اللبناني الادبي. وإستعرض علوية عددا ً من الاعمال الشعرية والادبية للشاعر بلال شرارة التي أغنى بها المكتبة الشعرية اللبنانية والعربية.
كما ألقى د. محمد ناصر كلمة أشاد خلالها بمنجز الاديب بلال شرارة الادبي مسلطا ً الضوء على أبرز محطات حياته الادبية ومتحدثا ً عن ملامح أدبه الذي لا ينفصل عن قضايا شعبه وأمته فضلا ً عن بعده الانساني النابض بالصور الحية التي تعبر عن ذلك الواقع المفعم بالاحداث.
كما ألقت قنصل لبنان في ديترويت السيده سوزان موزي ياسين كلمة رحبت خلالها بالشاعر الضيف وبالحضور. وأثنت على دور نادي بنت جبيل الثقافي الاجتماعي والجهات المهتمة بقضايا الأدب والثقافة التي تعد من الفضاءات المهمة التي يجب تنشيطها للنهوض بواقع الجالية والارتقاء بأدائها الثقافي والمعرفي من خلال دعم الانشطة الادبية والثقافية والفنية.
كما أثنت القنصل موزي ياسين على الأدب المتميز الذي ينتجه الشاعر بلال شرارة ليجسد عبره صورا ً من الواقع وفق رؤيته الادبية الثاقبة التي تحاول محاكاة عدد من الافكار المتنوعة التي تخص حياة مجتمعاتنا العربية والمجتمع الانساني من خلال جملته الشعرية المتوهجة بحروف الابداع الشعري. وأعربت السيدة سوزان عن سعادتها لحضور الاحتفاء مؤكدة على ضرورة تعزيز الحراك الثقافي في المهجر الامريكي ولاسيما في ميشيغن التي تعج بالكثير من الطاقات اللبنانية والعربية في مختلف مجالات الادب والفن.
وفي سياق متصل ألقى الشاعر المحتفى به القادم من لبنان كلمة رحب خلالها بالحضور، ثم قرأ عددا ً من قصائده الشعرية التي تفاعل معها الحضور في جو أدبي دافئ.
وشهدت الأمسية حضور عدد من ممثلي المنظمات الناشطة في الجالية فضلا ً عن شخصيات ناشطة في مجالات مختلفة، الى جانب حضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام.
والجدير بالذكر أن ريع هذه الامسية الاحتفائية سيذهب لصالح الحركة الثقافية في بنت جبيل لتعزيز دورها الثقافي والادبي في المشهد اللبناني الادبي.
وفي ختام الامسية وقع الشاعر بلال شرارة كتبه للجمهور.
تغطية: قاسم الزغير - عباس شهاب 

 

Script executed in 0.037605047225952