أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

استدرج ابن عمه لمنطقة صحراوية وقتله ثم نشر فيديو القتل! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق الداعشي قاتل "تكفى يا سعد"

الثلاثاء 13 تشرين الثاني , 2018 12:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 20,798 زائر

استدرج ابن عمه لمنطقة صحراوية وقتله ثم نشر فيديو القتل! السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق الداعشي قاتل "تكفى يا سعد"

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل حدا بمدينة حائل، بالداعشي سعد العنزي، الذي أقدم على قتل ابن عمه في القضية التي اشتهرت بـ"تكفى يا سعد!".

وقالت الداخلية السعودية في بيان عقب تنفيذ الحكم: "أقدم سعد بن راضي العنزي، وهو سعودي الجنسية، بالخروج عن ولي الأمر وتكفيره له ولرجال الأمن، ومبايعته تنظيم "داعش" الإرهابي، وقيامه بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية، منها استدراج ابن عمه إلى منطقة صحراوية وقتله وكذلك قتله لمواطن ورجل أمن واشتراكه في قتل رجل أمن آخر".

وأضافت: "أسفر التحقيق مع المتهم عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم، وبإحالته على المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، وتم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن يكون ذلك بقتله، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه بحق الجاني".
واستطردت: "تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجاني سعد العنزي، اليوم الثلاثاء بمدينة حائل بمنطقة حائل".

وكان المتهم سعد العنزي قد اعترف بأنه قتل 3 من رجال الأمن، وكذلك ابن عمه الذي يعمل في السلك العسكري بمشاركة شقيقه القتيل، وذلك إثر تأثره بفكر تنظيم "داعش" بعد متابعته حسابات متطرفة على منصات التواصل الاجتماعي حرضته على قتلهم.

(سبق)

Script executed in 0.21156787872314