الحريري: أيام التعطيل وصلت بحجم نصف الدين العام..."أنا بي السنة في لبنان وأعرف أين مصلحة الجميع"

الثلاثاء 13 تشرين الثاني , 2018 03:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,423 زائر

الحريري: أيام التعطيل وصلت بحجم نصف الدين العام..."أنا بي السنة في لبنان وأعرف أين مصلحة الجميع"

 أعلن الرئيس المكلف سعد الحريري في مؤتمر صحافي عقده في بيت الوسط، انه كان دائما يحب أن يرى النصف الملآن من الكأس ويرى أن الشعب اللبناني يستحق أن يأخد فرصة العيش. وقال: "لست من الذين يجاملون، ويعلم اللبنانيين ان خطابي السياسي محكوم بالتفاؤل في ظل الأزمات، اعتقد ان الشعب اللبناني يستحق فرصة جديدة بعد كل الذي مر به".

ورأى ان "ايام التعطيل وصلت بحجم نصف الدين العام"، وقال: "في كل مرة نفتح بابا للتفاؤل يأتي أحد ويغلقه، هناك من لا يريد حكومة في البلد ومؤسسات دستورية ويعتقدون ان هناك طوائف تتقدم على الدولة".

اضاف: "لا أستطيع ان أتكلم عن تدوير الزوايا ولا أستطيع إقناع اللبنانيين بنظرية أم الصبي وبي الصبي، وعندما يتنازل الحريري عن واجباته بتأليف الحكومة، الحقيقة ان تأليف الحكومة اصطدم بحاجز كبير وأراه أكبر من سنة 8 آذار مع الإحترام للجميع"، مشيرا الى "ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عبر عن هذا الحاجز".

وقال الحريري: "أرى ان هناك قرارا من قيادات "حزب الله" بتعطيل الحكومة، وآسف ان يضع الحزب نفسه في موقع التعطيل، والمشكلة وضعها في وجه فخامة الرئيس والحريري وجميع اللبنانيين".

اضاف: "يقال اننا اخذنا موضوع توزير سنة 8 آذار باستلشاق، بينما جوابي كان واضحا منذ اللحظة الأولى، ورفضي كان نهائيا من أول الطريق، وقلت منذ البداية اذا أصريتم على توزيرهم فأنا لا أريد مشاكل مع أحد "فتشوا على غيري".

واكد "ان الأمر لا يحتاج تهديدا او تذكيرا بالماضي، السيد نصر الله ليس بحاجة الى ان ينتظر "لتقوم القيامة"، و"حزب الله" شارك بالاستشارات واذا كان مصرا على توزيرهم فلماذا لم يسم أحدا من حصته؟".

وقال: "كل محاولة لخلق أعراف جديدة للحكومات كلام غير مقبول، ونقول ان احدا لا يستطيع إنكار أي طائفة، تحملت خسائر كبيرة ومشيت عكس التيار واختلفت مع كثير من أهل البيت السياسي ولبنان يستحق التضحية".

وتابع: "لا أقبل أن يتهم أحدا سعد الحريري بالتحريض الطائفي والمذهبي. فتيار المستقبل هو تيار عابر للطوائف بالممارسة وليس بالتنظير على الآخرين".

وقال: "انا بي السنة في لبنان وأعرف أين مصلحة الجميع". 

Script executed in 0.24574995040894