ترامب في برقية تهنئة لمناسبة عيد الاستقلال: نثمن عالياً الشراكة بين بلدينا.. وثقوا بأن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه!

الإثنين 19 تشرين الثاني , 2018 03:59 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,704 زائر

ترامب في برقية تهنئة  لمناسبة عيد الاستقلال: نثمن عالياً الشراكة بين بلدينا.. وثقوا بأن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه!

تلقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري برقية تهنئة من الرئيس الاميركي دونالد ترامب لمناسبة عيد الاستقلال، عبر فيها عن أحر التمنيات للشعب اللبناني بهذه الذكرى.
وأعرب ترامب عن تقديره بشكل عميق للشراكة بين الولايات المتحدة ولبنان، وقال: "نحن نشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام الماضي بما في ذلك إجراء انتخابات تشريعية ناجحة وصمودكم في الكفاح ضد الإرهاب".
وأكد "ان الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع حكومة لبنانية جديدة ملتزمة دعم سيادة لبنان واستقلاله السياسي"، ومشددا على أن بلاده تقف صامدة في دعمها للبنان مزدهر وآمن وسالم".

وكذلك  تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم، برقية تهنئة من نظيره الاميركي دونالد ترامب لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان. وأكد الرئيس الاميركي وقوف بلاده "الثابت في دعم ازدهار لبنان وامنه وسلامه"، واشاد ب"التقدم الذي تحقق خلال العام المنصرم لجهة اجراء الاستحقاق الانتخابي النيابي ومكافحة الارهاب".

وجاء في البرقية: "فخامة الرئيس،
باسم الشعب الاميركي، أتوجه الى الشعب اللبناني بأحر التمنيات باحتفالات آمنة وفرحة بالعيد الـ75 لاستقلال لبنان في 22 تشرين الثاني.

إننا، اذ نثمن عاليا الشراكة بين بلدينا ونشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام المنصرم، بما في ذلك اجراء انتخابات تشريعية ناجحة والثبات في مكافحة الارهاب، تتطلع الولايات المتحدة للعمل مع الحكومة اللبنانية الجديدة الملتزمة الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله السياسي.

إقبلوا تهنئتنا العميقة في هذا اليوم التاريخي، وثقوا بأن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه وسلامه". 

 

Script executed in 0.47215819358826