بالصور/ حفل استقبال حاشد للقنصلية اللبنانية في ديترويت بمناسبة عيد الإستقلال الـ 75

الثلاثاء 20 تشرين الثاني , 2018 08:57 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,768 زائر

بالصور/ حفل استقبال حاشد للقنصلية اللبنانية في ديترويت بمناسبة عيد الإستقلال الـ 75

احيت قنصلية لبنان العامة في ديترويت والغرب الاوسط الاميركي يوم امس الذكرى الخامسة والسبعين لاعلان استقلال لبنان وذلك في قاعة بيبلوس في مدينة ديربورن بحضور حاشد من ممثلي السلك القنصلي، ممثلي الجالية والمجتمع المحلي من الفعاليات القضائية والسياسية والامنية والحقوقية والدينية والبلدية والاقتصادية والثقافية والاكاديمية والانسانية، عدد من ممثلي المؤسسات العربية والاميركية، اضافة الى العديد من ابناء الجالية اللبنانية والعربية واصدقاء لبنان. 

استهل الحفل بالنشيد اللبناني الذي قدمه الفنان اسامة بعلبكي والنشيد الاميركي وقدمته الممثلة والمغنية شونا راي هزيمة، تلاهما كلمة سعادة قنصل لبنان العام السيدة سوزان موزي ياسين، التي تناولت ما تعنيه هذه المناسبة لعموم اللبنانيين من تاريخ حافل بالتضحيات في سبيل الحفاظ على سيادة لبنان وكرامته ووحدة اراضيه، فضلا عن التأكيد على وحدة اللبنانيين كركيزة اساسية لتخطي الازمات وتجاوز التحديات المحيطة. 

كما دعت السيدة ياسين الجالية اللبنانية الى الحفاظ على وحدة الصف وعدم فقدان الايمان بالوطن باعتبارهم شركاء في تمثيله وبامكانهم تقديم الصورة الابهى عنه لا سيما من خلال مساهماتهم في خدمة المجتمعات التي استضافتهم وتوطيد علاقات الصداقة بينها وبين لبنان وحثها على دعم قضاياه المحقة. 

اختتمت السيدة ياسين كلمتها بتهنئة اللبنانيين الفائزين في الانتخابات الاميركية الاخيرة وتمنت لهم التسديد والتوفيق في مهامهم، مبدية كل الفخر بما حققوه من انجازات. 

وقد قدمت طالبات من ثانوية فوردسون خلال الحفل اغنية للسيدة فيروز وذلك في اطار برنامج بناء الجسور من خلال الموسيقى الذي اطلقته الاوركسترا العربية الوطنية في العام ٢٠١٣ وهو يشمل طلاب العديد من المدارس في ولاية ميشيغان.
عناية صوفان شهاب 
عباس شهاب

 

Script executed in 0.059432983398438