إعرب "بسمة تلميذة سوداء".. مدرس لغة عربية "يتنمر" على تلميذته!

الأحد 25 تشرين الثاني , 2018 04:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 32,001 زائر

إعرب "بسمة تلميذة سوداء".. مدرس لغة عربية "يتنمر" على تلميذته!

أثار تعرُّض طالبة بالصف الثاني الإعدادي للسخرية ، والتهكم من بشرتها السوداء ، وذلك في إحدى مدارس محافظة دمياط  (شمال مصر)، من قِبل مدرس اللغة العربية، ردود فعل، خاصة أن وزارة التربية والتعليم لم تتحرك لفتح التحقيق في الواقعة. وبحسب صحف محلية مصرية شكت الطالبة بسملة علي عبدالحميد عبداالله، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة في السنانية بدمياط، من سخرية مدرس لغة عربية في المدرسة، من لون بشرتها السمراء.

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما طرح موجه اللغة العربية بعض الأسئلة فأجابت الطالبة، وبعد خروج الموجِّه، سألها مدرس اللغة العربية بالفصل عن اسمها، وبعدها طلب من تلاميذ الفصل أن يعربوا جملة «بسملة تلميذة سوداء»، فبكت الطفلة، ولم تحضر بعدها إلى المدرسة. وقد تم إخطار الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة، وإخطار السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، لفتح تحقيق بالواقعة.

وعرض الإعلامي محمد الغيطي، في برنامجه المذاع على القناة الفضائية LTC، واقعة تنمر وإيذاء وإساءة للطالبة، وطالب الإعلامي الغيطي وكيلَ وزارة التربية والتعليم في دمياط بفتح تحقيق في الواقعة. كانت مصر بدأت رسمياً حملة مجتمعية تحت عنوان «أنا ضد التنمر»، تشمل حملات تلفزيونية ولافتات دعائية بالشوارع والميادين في مناطق متنوعة، للتوعية ومكافحة ظاهرة «التنمر بين طلاب المدارس»، التي غزت المدارس المصرية خلال الأعوام الماضية، حيث ترادف الظاهرة مفاهيم البلطجة، والتسلط.

عربي بوست

Script executed in 0.02134108543396